محركات كيا K8 2022 الجديدة كلياً والبديلة عن كادينزا

حصلنا اليوم على معلومات رسمية أولية تكشف عن محركات كيا K8 2022 الجديدة كلياً والبديلة عن كادينزا ، بعد نشر صور أجدد سيارة كيا 2022 سيدان في شهر فبراير الماضي .

وكما ذكرنا سابقاً يبدو أن شركة الكورية ستعمل على توحيد أسماء سياراتها التي تباع في الأسواق العالمية مع اسمها في السوق الكوري ، فبعد أن تم التخلي عن اسم اوبتيما ليصبح كيا كيه 5 (Kia K5) ، سيتم التخلية عن اسم كادينزا ليصبح كيا كيه 8 (Kia K8) التي نتحدث عنها ضمن هذا الخبر .

فبعد نشر أول مجموعة من الصور الرسمية التي تكشف عن الشكل الخارجي لـ سيارة K8 جديدة ، وتسريب صور على الانترنت تظهر داخلية كيا 2022 الجديدة هذه ، حصلنا على تفاصيل رسمية متعلقة بالمواصفات الميكانيكية لهذه السيارة الجديدة .

محركات كيا K8 2022 الجديدة كلياً :

  • المحرك الأول الذي سيتم توفيره في البداية ولن تحصل عليه الأسواق الأوروبية وأمريكا V6 مكون من 6 اسطوانات على شكل حرف V سعة 3,5 لتر يولد قوة 295 حصان (300 حصان أوروبي PS) ، يعتبر هذا المحرك الأعلى في الأداء المتوفر على أجدد سيارة كيا 2022 سيدان .
  • سيلحقه محرك 4 سلندر خطي سعة 2,5 لتر يولد قوة 195 حصان .
  • وسيكون هناك محرك LPI (Liquid Propane Injection) سعة 3,5 لتر يولد قوة 236 حصان (240 حصان أوروبي PS) .
  • سيتم توفير محرك قياسي في السوق الكوري 4 سلندر سعة 1,6 لتر مع تيربوتشارجد .

كما أكدت شركة كيا الكورية أن محرك V6 سيتصل مع جير بوكس اوتوماتيك من 8 سرعات ، مما يحسن من استهلاك الوقود بنسبة تصل إلى 6% ، على عكس سيارات السيدان الفاخرة الأخرى التي تعتمد على قير مزدوج التعشيق ، وستعمل الشركة على توفير عزم دوران مضاعف مما يجعل التسارع أكثر سلاسة ويقلل من “صدمة التغيير” ، مما يجعل القيادة أفضل .

ستعمل سيارة كيا K8 2022 قياسياً بنظام دفع أمامي للعجلات ، كما أنها ستكون متوفرة مع نظام تعليق الكتروني مما يجعلها توفر راحة كبيرة في بعض الأوقات أو أداء رياضي في وقت وفقاً لرغبة السائق .

بعد استعراض محركات كيا K8 2022 الجديدة كلياً ، نود إخباركم أن داخلية هذه السيارة الجديدة حصلت على لوحة عدادات رقمية قياس 12,3 إنش ، وشاشة قياس 12,3 إنش أيضاً لنظام الترفيه والمعلومات ، ويمكن طلبها مع شاشة عرض على الزجاج أمام السائق (heads up display) قياس 12 إنش ، وتأتي نسخة فل اوبشن مع نظام صوتي من Meridian مكون من 14 سماعة ، ويمكن التحكم بالعديد من إعدادات السيارة من خلال الأوامر الصوتية .

مازال الوقت مبكر على معرفة موعد وصول السيارة الجديدة إلى الأسواق العالمية ، وعلى الكشف عن سعر كيا K8 2022 جديدة كلياً .

إقرأ أيضاً

Comments are closed.