نيسان تظهر كيف قامت بترقية أداء محرك أغلى سيارات GTR في العالم

حصلنا اليوم على فيديو جديد نشرته قناة نيسمو ( Nismo ) الرسمية على اليوتيوب يظهر كيف قامت نيسان بترقية أداء محرك أغلى سيارات GTR الرياضية بواسطة Italdesign .

نرجح أن معظمكم علموا أننا نتحدث عن سيارة رياضية يابانية مميزة للغاية سبق وجرب قيادتها زميلنا صهيب شعشاعة خلال سنة 2019 ضمن برنامج تغطية خاصة على حلبة دبي اوتو دروم .

السيارة التي نتحدث عنها إنها الاصدار الحصري نيسان جي تي ار 50 ( Nissan GTR 50 ) ، التي تعتبر أغلى سيارة نيسان إنتاجية في التاريخ ، وتم صنعها للاحتفال بمناسبة مرور 50 عاماً على إطلاق سيارات نيسان GTR ، التي كانت تحمل في الأجيال السابقة اسم سيارات نيسان سكايلاين .

شاهدوا الفيديو الذي يظهر اختبار محاكاة لمجموعة نقل الحركة الخاصة بـ محرك أغلى سيارات GTR الرياضية :

ومن باب تذكيركم ظهرت هذه السيارة الحصرية الانتاج خلال شهر يوليو من عام 2018 ، وهي توثق نتيجة تعاون جمعت بين شركة نيسان اليابانية مع شركة التصميم الإيطالية Italdesign .

تعتمد هذه السيارة الخاصة التي صنع منها 50 نسخة في العالم على طراز نيسان GTR نيسمو ، تم تطويره وتعديله من الخارج والداخل إلى جانب حصوله على تطويرات للقلب النابض .

ميكانيكياً تأتي سيارة GTR 50 مع محرك V6 سعة 3,8 لتر مع توين تيربو يولد قوة 710 حصان ( 720 حصان أوروبي PS ) و 780 نيوتن متر من عزم الدوران ، يرتبط مع قير من 6 غيارات دبل كلتش معدل ومختلف عن المتوفر في سيارة GTR نيسمو الأساسية ، وحصلت السيارة الخاصة على ماصات صدمات معدلة .

بعيداً عن محرك أغلى سيارات GTR الرياضية ، تأتي السيارة مع واجهة أمامية جديدة تتضمن شبك مختلف تحيط به مصابيح أفقية التصميم تحتوي على أضواء LED ، وحصلت على صادم أمامي جديد ، وغطاء محرك جديد بهوية غريبة .

ومن الجوانب هناك خطوط حادة وسقف منخفض بمقدار 54 ملم مقارنة مع سيارة نيسان GTR الأساسية ، وتأتي السيارة الرياضية مع اطارات كاربون فايبر قياس 21 إنش .

وصولاً إلى الخلف يكتمل المظهر الجريء للغاية مع مصابيح بتصميم مميز ، وجناح ضخم مستلهم من سيف الساموراي ، كما حصلت هذه السيارة على مشتت هواء هجومي مصنوع من الكاربون فايبر ومخرجين للعادم بتصميم فضائي .

يبلغ سعر أعلى سيارة نيسان في التاريخ التي حصلت على عدد كبير من الأجزاء المصنوعة يدوياً تقريباً 1,124,000 دولار أمريكي أي ما يعادل 4,215,000 ريال سعودي أو 4,127,000 درهم إماراتي .

إقرأ أيضاً

Comments are closed.