محرك تويوتا كورولا يعمل على الهيدروجين يظهر أداء السيارة في فيديو

حصلنا اليوم على فيديو يظهر أداء محرك تويوتا كورولا يعمل على الهيدروجين ، بعد أن تم تجهيز هذه السيارة اليابانية لكي تشارك في سلسلة سباقات التحمل خلال هذا العام إن شاء الله .

وقبل عرض فيديو سيارة كورولا التي تم تعديلها وتطوير ميكانيكياً ، نود تذكيركم بـ آخر ما تحدث به فريقنا في عرب جي تي عن سيارات الهيدروجين :

والآن سنكشف لكم عن جزء من أداء محرك تويوتا كورولا يعمل على الهيدروجين من خلال هذا الفيديو الجديد الذي نشر على اليوتيوب :

وكما أعلنت شركة تويوتا اليابانية إن كورولا التي تعمل على الهيدروجين هذه ستتسابق في سلسلة Super Taikyu ، وهي مدعومة بنسخة معدلة من محرك 3 سلندر خطي مع تيربو تشارجد والذي سيكون بلا شك مألوفًا لمحبي سيارة تويوتا GR ياريس .

وسيكون الفرق الميكانيكي بين GR ياريس و كورولا التي نتحدث عنها ضمن هذا الخبر ، بتفجير الهيدروجين المضغوط بدلاً من ضخ الغاز في سيارة تويوتا كورولا .

وكما قالت تويوتا في بيان صحفي في وقت سابق من هذا الشهر أن هذا المحرك أكثر استجابة .

أما لتصريحات سائق هذه النسخة سيارة كورولا ، فقال “ليس الأمر مختلفاً كما توقعت ، يبدو محرك تويوتا كورولا عادي ” .

في الواقع ، فإن عملية دخول الوقود إلى الأسطوانة ، وضغطه ، وانفجاره تشبه إلى حد كبير المحرك العادي ، لكن الانفجار لا يولد ثاني أكسيد الكربون ، ويتم استهلاك القليل من الزيت في هذه العملية ويتم انبعاث أكسيد النيتروجين ، لكنه لا يزال يمثل تحسناً كبيراً على الوقود القائم على البترول .

تقول تويوتا أن هذه إحدى التقنيات التي تبحث عنها بهدف تحقيق حيادية الكربون ، من خلال رياضة السيارات ، تقول الشركة إنها تأمل في إنشاء مجتمع قائم على الهيدروجين .

سيُسابق فريق ORC ROOKIE Racing على متن هذه النسخة من سيارات كورولا ، وستدخل أول حدث لها الشهر المقبل في سباق NAPAC Fuji Super TEC 24 Hours Race الذي سيقام من 21 إلى 23 مايو إن شاء الله .

 

إقرأ أيضاً

Comments are closed.