محرك سيارة مصنوع يدوياً ستحصل عليه عدوة بي ام دبليو M5 CS

أعلنت شركة كاديلاك (Cadillac) الأمريكية أنها ستوفر محرك سيارة مصنوع يدوياً على أجدد سياراتها ذات الأداء العالي التي قوة أكبر من عدوتها اللدودة بي ام دبليو ام 5 سي اس (BMW M5 CS) 2022 .

نود التذكير أن شهر فبراير من العام الجاري شهد على إطلاق كاديلاك سي تي 5 في بلاك وينج (Cadillac CT5 V Blackwing) ، التي تعتبر أقوى سيارة كاديلاك في التاريخ حتى الآن والتي نتحدثها عن قلبها النابض ضمن هذا الخبر .

تعتبر سيارة CT5 V بلاك وينج نسخة الأداء العالي من طراز السيدان الفخم متوسط الحجم كاديلاك سي تي 5 (Cadillac CT5) الجديد كلياً والبديل عن كاديلاك سي تي اس (Cadillac CTS) ، وسبق وجرب زميلنا كريم ديب هذا الطراز الجديد ضمن برنامج تجربة قيادة .

التفاصيل الرسمية تؤكد أن جنرال موتورز ستوفر محرك سيارة مصنوع يدوياً سيتم بنائه في مصنع الشركة الأمريكية GM Bowling Green في ولاية كنتاكي ، لتعتمد عليه كاديلاك CT5 بلاك وينج 2022 .

ومن باب تذكيركم تعتمد أقوى سيارة كاديلاك في التاريخ على محرك LT4 V8 ، وبلوك هذا القلب النابض مستخدم أيضاً على سيارات أداء عالي أخرى من جنرال موتورز ؛ كورفيت C7 Z06 ، و كمارو ZL1 ، كاديلاك CTS-V سيدان بجيلها الثالث ، ويرجح أن يتم توفيره على سيارة كاديلاك اسكاليد V لو صحت التوقعات .

وكما ذكرنا عند إطلاق سيارة السيدان عالية الأداء التي تنافس بالتحديد ؛ M5 CS ، و AMG E63 S ، تعتمد CT5-V بلاك وينج على محرك 8 سلندر على شكل حرف V سعة 6,2 لتر مع سوبرتشارجد بقوة 668 حصان (677 حصان أوروبي PS) و 893 نيوتن متر من عزم الدوران ، يتصل مع قير عادي التبديل من 6 غيارات أو قير اوتوماتيكي التبديل من 10 غيارات اختياري .

تتسارع سيارة الدفع الخلفي للعجلات من 0 وصولاً إلى سرعة 96 كم/س (60 ميل/س) في 3,7 ثانية ، وتبلغ سرعتها القصوى 322 كم/س .

سيبدأ سعر كاديلاك CT5 V بلاك وينج جديدة التي تعتمد على محرك سيارة مصنوع يدوياً من 84,990 دولار أمريكي أي ما يعادل 318,712 ريال سعودي .

إقرأ أيضاً

Comments are closed.