مرسيدس مايباخ S580 ٢٠٢١ منافسة رولز رويس جوست الجديدة ظهرت رسمياً

تم الكشف الآن وبشكل رسمي عن مرسيدس مايباخ S580 ٢٠٢١ السيارة الألمانية الجديدة التي ستنافس كلاً من رولز رويس جوست الجديدة ، و بنتلي فلاينج سبير ٢٠٢١ .

تعتبر هذه النسخة الأفخم حتى الآن من سيارة السيدان كبيرة الحجم مرسيدس اس كلاس – Mercedes S Class موديل ٢٠٢١ بجيلها الجديد الذي تم إطلاقها بداية شهر سبتمبر الماضي .

تأتي نسخة مايباخ من سيارات مرسيدس اس كلاس ٢٠٢١ الجديدة مع قاعدة عجلات أطول بمقدار ١٨ سم (٧ إنش) ليبلغ طول هذه القاعدة ٣٣٩٦ ملم (١٣٣.٧ إنش) ، مما انعكس على الفخامة والراحة الداخلية لركاب مقاعد الصف الثاني بالتحديد ، حيث أن هذه السيارة الفخمة تركز على استعانة مالكها بسائق خاص يقودها عنه بينما يستمتع بأعلى مراحل الترف والرقي من قسم مايباخ لدى شركة مرسيدس بنز .

هذه مجموعة صور سيارة مرسيدس مايباخ S580 ٢٠٢١ الجديدة :

الشكل الخارجي لنسخة الفخامة العالية مايباخ من اس كلاس ٢٠٢١ تميزت بحصولها على شبك أمامي خاص بـ سيارات مرسيدس مايباخ مع شعار مايباخ ، وتم التركيز على توفير الكروم بكثافة عالية ، كما حصلت على اطارات حجم 20 إنش أساسية أو 21 إنش اختيارية ، وتم إضافة شعار مايباخ على عمود c-pillar ، ويوجد بالخلف مخرجين للعادم من الكروم الفضي .

داخلية أفخم سيارات مرسيدس الجديدة تضمنت استخدام أجود أنواع الجلود والأخشاب ، وتوفير مقاعد مدفئة ومبردة مع مساج وكسوة داخلية في أعلى درجات الراحة والسكون ، كما وصل المساج إلى مساند أقدام ركاب المقاعد الخلفية ، ولم تبخل الشركة الألمانية بتوفير أعلى درجات التطور والتكنولوجيا والسلامة والأمان ، مع شاشة وسطية لنظام الترفيه والمعلومات الأحدث MBUX حجمها ١٢.٨ إنش ، وشاشة خلف المقود قياس ١٢.٣ إنش خاصة بلوحة العدادات الرقمية ، ويوجد في الخلف شاشات قياس ١١.٦ إنش .

المواصفات الميكانيكية الخاصة بـ سيارة مايباخ ٢٠٢١ الجديدة :

اعتمدت سيارة مرسيدس مايباخ S580 ٢٠٢١ الجديدة على محرك ٨ اسطوانات على شكل حرف V سعة ٤ لترات مع توربو مزدوج يصدر منه قوة ٤٩٦ حصان و ٧٠٠ نيوتن متر من عزم الدوران ، يتضمن نظام مايلد هايبرد مع بطارية ٤٨ فولت تضيف قوة ٢١ حصان ، يرتبط مع جير اوتوماتيكي من ٩ سرعات مع نظام دفع كلي للعجلات ٤ ماتيك – 4Matic .

وهناك سيارة أخرى قادمة تحت تسمية مايباخ S650 ستعتمد على محرك V12 سعة ٦ لترات مع توين توربو يولد قوة ٦٢١ حصان .

وهناك توقعات بتوفير سيارات مايباخ اس كلاس هجينة ، مع نظام بلج ان هايبرد بواسطة مقبس يجمع بين عمل محرك بنزين ٦ سلندر بشكل خطي سعة ٣ لترات مع محرك كهربائي ليصدر من عملهم معاً قوة ٥٠٣ حصان .

لم يتم الإعلان عن سعر مرسيدس مايباخ S580 ٢٠٢١ حتى الآن ، ولكنها ستتوفر في الأسواق العالمية خلال النصف الثاني من العام القادم إن شاء الله .

إقرأ أيضاً

Comments are closed.