مرسيدس AMG GT 63 S ٢٠٢١ تسحب رقم قياسي من باناميرا الجديدة

حصلنا على معلومات رسمية تؤكد أن السيارة الألمانية مرسيدس AMG GT 63 S ٢٠٢١ تمكنت مؤخراً من سحب رقم قياسي عالمي سجلته عدوتها بورشه باناميرا توربو ٢٠٢١ فيس لفت المجددة قبل أشهر قليلة .

يبدو أن خلاصة إجتماع سيارات AMG عالية الأداء في سيارة سيدان ، والتي سبق وخضعت لاختبار زميلنا صهيب شعشاعة في إحدى حلقات برنامج تغطية خاصة ، سجلت السرعة الأفضل ضمن فئتها من سيارات السيدان الرياضية عالية الأداء على حلبة نوربورغرينغ في ألمانيا .

تشير المعلومات الرسمية المتوفرة لدينا أن مرسيدس AMG GT 63 S ٢٠٢١ تمكنت من استراجع لقب سيارة السيدان الأسرع على مضمار الجحيم الأخضر بعد أن تجاوزت نوربوزغرينغ خلال زمن ٧:٢٣.٠٠٩ دقيقة (على حسب الفيديو المرفق ٧:٢٧.٨٠٠ دقيقة) ، وبذلك تكون قد حطمت الرقم الذي سجلته بورش باناميرا توربو ٢٠٢١ والبالغ قدره ٧:٢٩.٨١ دقيقة .

استرجعت سيارة AMG ٢٠٢١ هذا الرقم القياسي من بناميرا ٢٠٢١ بدون حصولها على تعديلات ميكانيكية تذكر ، فهي تعتمد على محرك V8 سعة 4 لترات مع توين توربو بقوة ٦٣٠ حصان (٦٣٩ حصان أوروبي PS) و ٩٠٠ نيوتن متر من عزم الدوران ، يتصل مع قير اوتوماتيكي من 9 سرعات ، لتتسارع سيارة الدفع الكلي للعجلات التي تعمل بنظام ٤ ماتيك من السكون وصولاً إلى سرعة ١٠٠ كم/س في 3.2 ثانية ، وتبلغ سرعتها القصوى 315 كم/س (١٩٦ ميل/س) .

زودت هذه النسخة التي سجلت هذا الرقم القياسي بنظام توجيه نشط على المحور الخلفي ، وترس تفاضلي الكتروني محدود الانزلاق ، وبرنامج AMG DYNAMICS ، وحزمة AMG الديناميكية الاختيارية التي توفر ثبات أفضل على السرعات العالية ، كما أنها تعتمد على اطارات ميشلان بايلوت سبورت كب ٢ الاختيارية .

وبعد الرقم القياسي الجديد الذي سجلته مرسيدس AMG GT 63 S ٢٠٢١ ليستعد على الطراز من جديد لقب سيارة السيدان الأسرع على حلبة نوربورغرينغ ، نود التنوية إلى أن السيارة البريطانية جاكوار XE بروجيكت ٨ ذات الأربعة أبواب اجتازت هذا المضمار خلال زمن قياسي قدره ٧:١٨.٣٦١ دقيقة ولكن لا يمكن اعتبارها بنفس الفئة التي تنافس بها باناميرا ونسخة الأربع أبواب من AMG GT نظراً لكونها تخلت عن مقاعد الصف الخلفي عند تسجيل هذا الرقم !

إقرأ أيضاً

Comments are closed.