مرسيدس EQA ٢٠٢١ أرخص سيارة كهربائية لدى بنز ظهرت رسمياً

بعد التشويقات الرسمية ظهرت مرسيدس EQA ٢٠٢١ جديدة التي تعتبر ثاني سيارات قسم اي كيو (EQ) وأرخص سيارة كهربائية حتى الآن لدى شركة مرسيدس بنز (Mercedes Benz) .

ونود التنويه في البداية أن الصانع الألمانية أطلق قسم متخصص بصناعة السيارات الألمانية حمل اسم مرسيدس اي كيو (Mercedes EQ) ، وينتج هذا القسم حالياً سيارة واحدة هي الكروس أوفر مرسيدس EQC ٢٠٢١ التي سبق وجرب زميلنا صهيب شعشاعة قيادتها ضمن برنامج تغطية خاصة ، وقدم قبل نهاية عام ٢٠١٩ السيارة الاختبارية مرسيدس فيجن EQS التي تمهد الطريق لـ سيارة سيدان كهربائية ستظهر خلال هذا العام كموديل لسنة ٢٠٢٢ ، كما أنه يطور ويختبر أسطول من السيارات الكهربائية الجديدة القادمة إلى الأسواق خلال الأعوام المقبل إن شاء الله .

تتشارك مرسيدس EQA ٢٠٢١ جديدة بالعديد من الأجزاء مع شقيقتها مرسيدس GLA ٢٠٢١ ، وتتميز من الخارج بحصولها على شبك أمامي مستمد من شقيقتها الأكبر EQC ، وتمتلك مصابيح جديدة مع أضواء LED أمامية وخلفية ، وصادمين أمامي وخلفي مختلفين عن سيارة GLA ، و زودت بـ جنوط جديدة بتصميم مميز يليق بكونها سيارة متطورة .

وتأتي EQA مع داخلية تتشابه كثيراً مع سيارة GLA جديدة ، تتضمن شاشتين اختياريتين قياس ١٠،٢٥ إنش ، أو شاشتين قياسيتين حجمهم ٧ إنش .

مواصفات مرسيدس EQA ٢٠٢١ جديدة الميكانيكية :

تعتمد أجدد سيارات مرسيدس الكهربائية بالكامل ضمن نسختها الوحيدة حالياً EQA 250 على محرك وحيد يستمد طاقته من بطارية ليثيوم ايون ٦٦،٥ كيلوواط يصدر منه قوة ١٨٧ حصان (١٩٠ حصان أوروبي PS) و ٣٧٥ نيوتن متر من عزم الدوران ، وتعتمد على نظام دفع أمامي للعجلات ، وتأتي مع مدى شحن يصل إلى ٤٢٦ كم بالشحنة الكهربائية الواحدة وفقاً لمعايير WLTP .

وتسعى شركة مرسيدس بنز الألمانية لتقديم نسخ أخرى من هذا الطراز الكروس أوفر الكهربائي الصغير الحجم ، تتضمن نسخة EQA 250 التي ستأتي بقوة ٢٦٨ حصان وستتوفر مع نظام دفع أمامي أو دفع كلي للعجلات ، وستأتي مع مدى شحن يصل إلى ٥٠٠ كم بالشحنة الكهربائي وفقاً لمعايير WLTP .

المعلومات الرسمية تشير إلى إمكانية شحن ٧٠٪ من طاقة بطارية أجدد سيارات مرسيدس الكهربائية خلال نصف ساعة باستخدام الشاحن السريع .

سيبدأ سعر مرسيدس EQA ٢٠٢١ جديدة وفقاً للسوق الألماني من ٣٨،٥٤٠ يورو أي ما يعادل ٤٦،٧٠٠ دولار أمريكي أو ١٧٥،١٢٥ ريال سعودي ، وستتوفر للبيع في أوروبا خلال الربيع القادم إن شاء الله .

إقرأ أيضاً

Comments are closed.