مرسيدس EQB 2022 سيارة جديدة ضمن فئة كروس أوفر مدمجة

بعد الكشف عن مرسيدس EQS 2022 التي تعتبر سيارة اس كلاس جديدة كهربائية ، ظهرت شقيقتها مرسيدس EQB 2022 التي تمثل فئة فئة كروس أوفر مدمجة تعمل على الطاقة الكهربائية .

يبدو أن عائلة سيارات مرسيدس اي كيو ( Mercedes EQ ) ، القسم الجديد المتخصص بصنع طرازات كهرباء لدى شركة مرسيدس بنز ، ستزداد بسرعة كبيرة ، وكما يعلم متابعي عرب جي تي الأوفياء كانت البداية مع الكروس أوفر مرسيدس اي كيو سي ( Mercedes EQC ) التي سبق وجربنا قيادتها .

واليوم ظهرت سيارة مرسيدس EQB 2022 الشقيقة الصغرى من طراز EQC على الانترنت ، قبل أن يتم إطلاقها رسمياً ضمن فعاليات معرض شنغهاي للسيارات الذي سيقام خلال الفترة من 21 إلى 28 ابريل الجاري إن شاء الله .

تأتي أجدد سيارة كروس أوفر من شركة مرسيدس بنز بطول 4,684 ملم ( 184.4 إنش ) ، مما يجعلها أقصر بمقدار 4 إنش من السيارة الكهربائية الأمريكية فورد ماك اي .

تأتي سيارة EQB مع 3 صفوف من المقاعد تتسع لنقل 7 أشخاص على متنها ، وستأتي بهذا العدد من الكراسي بشكل قياسي في السوق الصيني ، وسيكون الصف الثالث من المقاعد اختياري في الاصدارات العالمية من هذه السيارة الجديدة .

مساحة التخزين الخلفية في سيارة مرسيدس اي كيو بي ( Mercedes EQB ) :

  • يتراوح حيز التخزين بين 495 إلى 1,710 لتر مع اصدار الخمسة كراسي .
  • يتراوح حيز التخزين بين 465 إلى 1,629 لتر مع اصدار السبعة كراسي .

تحفظت الشركة الألمانية على مواصفات سيارة مرسيدس EQB 2022 الميكانيكية ، ولكننا نعلم أنها تأتي بشكل قياسي بنظام دفع أمامي للعجلات وفي الفئات العليا مع نظام دفع كلي للعجلات AWD ، وتأتي بشكل قياسي في السوق الأوروبي مع سعة بطارية 66.5 كيلوواط ، ويتوقع أن تزيد قوة هذه السيارة الكهربائية عن 269 حصان .

كما أكدت شركة مرسيدس بنز أنها تعمل على تطوير وبناء نسخة عجلات طويلة من سيارة EQB ، وستقدم أيضاً اصدار AMG Line رياضي يوفر قوة 288 حصان في الصين .

يتوقع أن تتمكن سيارة EQB 350 4Matic من قطع مسافة تصل إلى 478 كم بالشحنة الكهربائية الواحدة وفقاً لمقاييس NEDC ، وتصل المسافة إلى 419 كم ضمن مقاييس WLTP ، ونتوقع أرقام أقل من ذلك ضمن التصنيفات الأمريكية والأوروبية .

تحمل هذه السيارة الألمانية الجديدة هوية تصاميم سيارات مرسيدس EQ الكهربائية مع شبك أمامي مغلق أسود ومصابيح ممتدة بشكل عرضي في الأمام والخلف أيضاً ، وتأتي مع جنوط تجمع بين لونين أو 3 ألوان قياس 20 إنش

نتوقع أن تقدم الشركة الألمانية مزيداً من المعلومات عن سيارة مرسيدس EQB 2022 ، بما في ذلك تفاصيل السعر ومجموعة نقل الحركة قريباً إن شاء الله .

إقرأ أيضاً

Comments are closed.