هل هناك رابط خفي بين مرسيدس EQC 4×4² الجديدة وسيارة G500 4×4²

سنعرفكم اليوم على سيارة مرسيدس EQC 4×4² الجديدة الاختبارية الكهربائية بالكامل التي تعتمد على طراز الكروس أوفر المتطور مرسيدس اي كيو سي – Mercedes EQC الذي سبق وجربنا قيادته برفقة صهيب شعشاعة ضمن برنامج تغطية خاصة على موقعكم عرب جي تي .

وقبل الحديث عن أجدد سيارة اختبارية تقدمها شركة مرسيدس بنز الألمانية نلاحظة أن اسمها يتضمن الأرقام 4×4² التي تذكرنا بالاصدار الخاص المرتفع عن الأرض من جي كلاس والذي يحمل اسم مرسيدس G500 4×4² والذي سبق وخضع لعدد من التجارب برفقة فريقنا ، مما يجعلنا نعلم أن السيارة الكهربائية الاختبارية التي سنعرفكم عليها اليوم مخصصة لاقتحام الطرق الوعرة بشكل الخاص رغم قلبها الكهربائي !

نود التنوية والتذكير من جديد أن سيارات الكهرباء هي المستقبل الذي لا مفر منه فمعظم شركات السيارات تسارع على تحويل أسطولها الإنتاجي لتضم ؛ سيارات هايبرد ، و سيارات بلج ان هايبرد ، و سيارات كهربائية ، وربما ستغيروا رأيكم بهذه الفئة من السيارات بعد التعرف على الأداء الصاروخي الذي شعر به كريم ديب عندما اختبر مؤخراً أداء بورش تايكان توربو 2021 .

مجموعة صور سيارة مرسيدس EQC 4×4² الجديدة الاختبارية :

تتميز هذه النسخة الاختبارية عن طراز EQC 2021 الإنتاجي الحالي بارتفعها عن الأرض بشكل إضافي يبلغ قدره 20 سم ، كما أنها زودت بـ نظام تعليق معدل ليتناسب مع مهمة اقتحام الطرق ذات التضاريس الوعرة ، وحصلت السيارة على اطارات قياس 285/50 R20 مع زواية صعود ميل 293 ملم أي أكثر بـ 153 ملم عن السيارة القياسية مما يجعلها مناسبة لاقتحام الطرق الغير معبدة .

ومن ناحية لمسات خارجية مميزة حصلت هذه السيارة الكهربائية الاختبارية على أقواس عجلات بلاستيكية زادت من عرض السيارة بمقدار 200 ملم مقارنة مع مرسيدس EQC 2021 .

ميكانيكياً تعتمد سيارة مرسيدس EQC 4×4² الجديدة الاختبارية ميكانيكياً على محركين كهربائيين مثل الطراز الأساسي يصدر من عملهم معاً قوة 408 حصان و 762 نيوتن.متر من عزم الدوران ، وتحصل على الطاقة من بطارية ليثيوم ايون 80 كيلوواط ، ويرجح أن مدى المسافة التي تستطيع هذه السيارة المخصصة للطرق الوعرة بالشحنة الكهربائية الواحدة يقل عن الطراز الأساسي الذي يصل إلى 350 كم بكل شحنة .

في الوقت الراهن لا توجد أي معلومات رسمية تكشف هل سيتم توفير هذه السيارة المرتفعة عن الأرض من طراز EQC إلى اصدار إنتاج تجاري أم لا .

إقرأ أيضاً

Comments are closed.