اعرف عدد سيارات تويوتا التي تم إنتاجها في مصنع أمريكي حتى الآن

سنعرفكم اليوم أعزاءنا متابعي عرب جي تي على عدد سيارات تويوتا (Toyota) التي تم إنتاجها في مصنع أمريكي حتى الآن تمتلكه الشركة اليابانية في ولاية كنتاكي الأمريكية .

ونود التنويه في البداية أننا نتحدث عن سيارات تويوتا التي تباع في الولايات المتحدة الأمريكية ، حيث كانت بداية بيع طرازات تويوتا أمريكا في شهر أكتوبر من عام 1957 ، لتكون سيارات تويوتا كراون (Toyota Crown) السيدان أول هذه الطرازات، ومن ثم تويوتا اف جيه 40 لاند كروزر (Toyota FJ40 Land Cruiser) سيارة الاوف رود في سنة 1958 .

ونحن نتحدث عن مصنع تويوتا موتور مانو فاكتورينج كنتاكي (Toyota Motor Manufacturing Kentucky) الذي تم تأسيسه في شهر مايو من عام 1986 ، ويعمل فيه 10,151 شخص وفقاً للأرقام الرسمية التي تم الإعلان عنها حتى سنة 2017 .

ينتج هذا المصنع الموجود في ولاية كنتاكي الأمريكية حالياً سيارات تويوتا التالية :

  1. تويوتا كامري .
  2. تويوتا كامري هايبرد .
  3. تويوتا افالون .
  4. تويوتا افالون هايبرد .
  5. تويوتا RAV4 هايبرد .
  6. تويوتا ES350 .
  7. تويوتا ES300h .

احتفلت تويوتا بوصول حجم إنتاجها من السيارات التي خرجت من مصنع أمريكي إلى 13 مليون طراز ، وتم الإعلان عن هذا الرقم من خلال الكشف عن سيارة الكروس أوفر المدمجة تويوتا راف 4 (Toyota RAV4) زرقاء اللون التي تعتبر السيارة رقم 13 مليون التي تخرج من خطوط إنتاج هذه المنشأة .

ولمن لا يعلم تم اختيار سيارة تويوتا RAV4 2021 هايبرد لكي تكون النسخة الاحتفالية بهذا الرقم المنتج من مصنع تويوتا كنتاكي ، كون هذا الطراز يعتبر أكثر سيارات تويوتا مبيعاً في السوق الأمريكي الذي يعد ثاني أكبر سوق سيارات في العالم بعد الصين .

من باب تذكيركم سبق وجرب زميلنا كريم ديب قيادة سيارة تويوتا RAV4 هايبرد ضمن برنامج تجربة قيادة ، وكشف عن ميزاتها وعيوبها وسعرها في أسواقنا العربية .

 

بعد الإعلان عن إنتاج 13 مليون سيارة في مصنع أمريكي تمتلكه تويوتا ، نود تذكيركم بـ آخر ما تحدث به فريقنا في عرب جي تي عن طرازات الشركة اليابانية :

إقرأ أيضاً

Comments are closed.