مصنع سيارات جيب يعلن بداية إنتاج رانجلر 4xe ٢٠٢١

أعلن مصنع سيارات جيب (Jeep) عن بداية إنتاج رانجلر 4xe ٢٠٢١ بشكل رسمي ، لكي يتم توفير هذه الفئة الجديدة للبيع للعملاء خلال بداية عام ٢٠٢١ إن شاء الله .

وقبل الحديث عن النسخة الهجينة 4xe من سيارة جيب رانجلر ٢٠٢١ ، نود تذكيركم أن العام الجاري شهد على إطلاق سيارة فورد برونكو ٢٠٢١ الجديدة كلياً التي تستهدف منافسة طراز رانجلر بالتحديد ، مما سيزيد من روح التحدي ضمن هذه الفئة من السيارات الأمريكية ، مما دفع الشهر الماضي يشهد على إطلاق جيب رانجلر روبيكون ٣٩٢ جديد يعتمد على محرك V8 قوي ، وسبق وتحدثنا عن أرقام أداء هذه النسخة .

ولكننا اليوم نتحدث عن سيارة جيب رانجلر هايبرد الجديدة ضمن نسخة حملت اسم 4xe ، تم الكشف عنها خلال بداية شهر سبتمبر الماضي ، لتنضم إلى سيارات جيب هايبرد الجديدة ؛ جيب رينيجيد 4xe ، و جيب كومباس 4xe .

هذه مجموعة من الصور التي تظهر جزء من عملية إنتاج  رانجلر 4xe ٢٠٢١ في مصنع سيارات جيب :

تعتمد سيارة جيب رانجلر ٤ اكس اي (Jeep Wrangler 4xe) ميكانيكياً على نظام هجين يجمع بين عمل محرك بنزين ٤ سلندر سعة لترين مع توربو ، يعمل إلى جانبه محركين كهربائيين يستمدان الطاقة من بطارية ١٧ كيلوواط ، ليصدر من عمل جميع المحركات معاً قوة ٣٧٥ حصان و ٦٣٧ نيوتن متر من عزم الدوران ، وتزتي هذه السيارة مع قير اوتوماتيكي من ٨ سرعات .

تستطيع سيارة رانجلر هايبرد الجديدة قطع مسافة تصل إلى ٤٠ كم (٢٥ ميل) بالاعتماد على الطاقة الكهربائية فقط ، وفقاً لشهادة المصادقة الأمريكية .

تتسارع جيب رانجلر هايبرد من السكون وصولاً إلى سرعة ١٠٠ كم/س خلال أقل من ٧،٥ ثانية ، وفي حال الاعتماد على محركات الكهرباء فقط تبلغ سرعتها القصوى ١٣٠ كم/س ، أما عند عمل الثلاث محركات معاً تصل السرعة القصوى إلى ٢٠٠ كم/س .

تأتي رانجلر 4xe مع قدرات لاقتحام الطرق الوعرة فهي مجهزة بصفائح وخطفات سحب من الأمام والخلف ، وتأتي نسخة روبيكون من هذا الطراز مع زاوية عبور بدرجة ٢٢،٥ ومغادرة ٣٥،٦ وخلوص أرضي بقدرة ٢٧،٤ ، وقادره على السير داخل المياه بعمق ٧٦ سم ، كما زنها تزتي مع اطارات قياس ١٧ إنش محاطة بعجلات ٣٣ إنش بشكل قياسي في نسخة روبيكون 4xe .

مع هذه الصور الجديدة تم الإعلان عن بداية إنتاج أول رانجلر هجينة في التاريخ داخل مصنع سيارات جيب ، ولا تتوفر لدينا معلومات رسمية تؤكد هل ستتوفر هذه النسخة في أسواقنا أم لا .

إقرأ أيضاً

Comments are closed.