مواصفات هوندا سيفيك 2022 الجديدة كلياً انكشفت مع إطلاقها الرسمي

بعد طول تشويق وانتظار تم الإعلان رسمياً عن مواصفات هوندا سيفيك 2022 الجديدة كلياً ، مع الكشف رسمياً عن سيارة السيدان المدمجة اليابانية الصنع بجيلها رقم 11 .

ولمن لا يذكر تم تمهيد الطريق لـ أجدد سيارات هوندا 2022 مع إطلاق نسخة Prototype اختبارية من طراز سيفيك جديد ، بشكل رسمي خلال شهر توفمبر من سنة 2020 .

شكل سيارة سيفيك جديدة مشابهة لنسخة بروتوتايب الاختبارية ، ولتحمل السيارة فلسفة التصميم الجديد “Man-Maximum، Machine-Minimum” الذي يركز على الوظائف والبساطة .

تعتمد هوندا سيفيك 2022 على قاعدة عجلات أطول بمقدار 1,4 إنش من الجيل السابق ، مما جعل من طول السيارة الجديدة يزيد بمقدار 1,3 إنش مقارنة مع السيارة القديمة .

فئات سيارات هوندا سيفيك جديدة :

  • هوندا سيفيك LX .
  • هوندا سيفيك سبورت .
  • هوندا سيفيك EX .
  • هوندا سيفيك تورينج .

مواصفات هوندا سيفيك 2022 الجديدة كلياً الميكانيكية :

  • تعتمد نسختي LX و سبورت على محرك 4 سلندر سعة لترين تنفس طبيعي بقوة 158 حصان و 187 نيوتن متر من عزم الدوران ، يتصل محرك سيارة الدفع الأمامي للعجلات مع قير CVT .
  • تعتمد نسختي EX و تورينج على محرك 4 سلندر سعة 1,5 مع تيربو تشارجد يولد قوة 180 حصان و 240 نيوتن متر من عزم الدوران ، لتكون القوة أكبر بـ 6 حصان و عزم الدوران أعلى بمقدار 20 نيوتن متر من سيفيك قديمة بجيلها السابق ، ويرتبط مع المحرك مع قير CVT .

بعد استعراض مواصفات هوندا سيفيك 2022 من ناحية محركات ، سنتحدث عن داخلية سيارة هوندا جديدة ، التي حصلت على لمسات مميزة تتضمن عمود ممتد أمام السائق ومرافقه بشكل يلفت النظر ، بتصميم شبكي مستمد من قرص العسل يشتمل على فتحات التهوية لخلق مظهر نظيف وموحد .

تأتي سيارات ؛ هوندا سيفيك ستاندر LX ، و سيفيك سبورت ، و سيفيك EX ، مع لوحة عدادات رقمية قياس 7 إنش ، وشاشة قياس 7 إنش لنظام الترفيه والمعلومات .

أما سيارة هوندا سيفيك فل كامل نسخة تورينج فتأتي مع لوحة عدادات رقمية قياس 10,2 إنش يمكنها عرض المعلومات باستخدام الأقراص التقليدية أو الرسوم البيانية ، وهناك شاشة معلومات وترفيه مقاس 9 إنش ، وهي الأكبر على الإطلاق في أي سيارة تحمل علامة هوندا التجارية ، كما تأتي هذه الفئة مع نظام صوتي من Bose مكون من 12 سماعة .

تحتوي هوندا سيفيك 2022 على مجموعة أمان مستشعرات تمت ترقيتها ، فهي تحتوي على كاميرا واحدة وثمانية أجهزة استشعار سونار ، وتتضمن تقنيات مساعدة للسائق في الازدحام المروري ، والتحكم في الكبح منخفض السرعة ، نظام تثبيت السرعة التكيفي ، ونظام المحافظة على المسار ، وغيرها من مواصفات .

مازال الوقت مبكر على معرفة سعر سيارة سيفيك جديدة ، ولكننا استعرضنا لكم ضمن هذا الخبر مواصفات هوندا سيفيك 2022 الجديدة كلياً الرسمية مع صورها .

إقرأ أيضاً

Comments are closed.