اعرف عدد موظفي شركة فورد الذين سيعملون من منازلهم إلى الأبد

حصلنا اليوم على معلومات جديدة ورسمية تجعلنا نعرف عدد موظفي شركة فورد (Ford) الذين سيعملون من منازلهم إلى الأبد .

فبعد مرور آكثر من عام على جائحة وباء كورونا التي غيرت حياة جميع سكان كوكب الأرض بدون أي استثناء ، ليكون هذا الفيروس السبب في جعل كافة البشر يواجهون نفس المصاعب ، وربما لعب مرض كوفيد 19 دوراً في تغيير حياة البعض إما للأفضل أو للأسوء ، لنرجوا من الله تعالى أن يزيل هذه الغمة عن الجميع ويفرج عنا وعنكم وعن جميع البشر هذا الكرب ، ولكننا نتفق أن هذه المحنة جعلت العديد منا يكتشف جوانب في حياته لم يكن يعرفها من قبل لنعلم أن المنزل هو الملجأ الآمن لأي شخص مهما كان منصبه الوظيفي .

أدى إغلاق أماكن العمل أثناء الوباء العالمي ، إلى تكّيف الكثير منا للعمل من المنزل ، مع أن جميع أعضاء فريقنا في عرب جي تي لم يتكيف مع هذا الحال ، ولكن العديد من موظفي شركة فورد سيستمرون بالعمل من بيوتهم حتى بعد انتهاء الوباء .

وفقًا لصحيفة واشنطن بوست (Washington Post) ، تقدم فورد سياسة جديدة تسمح لآلاف الموظفين بمواصلة العمل عن بُعد إلى أجل غير مسمى في أمريكا الشمالية .

اعتباراً من شهر يوليو القادم ، ستمنح فورد موظفيها خيار الحصول على جدول عمل هجين (( hybrid، مما يسمح لهم بالعودة إلى المكتب فقط لحضور اجتماعات ومشاريع جماعية وجهاً لوجه والعمل بشكل مستقل في المنزل عندما يكون ذلك ممكنًا .

سيكون عدد موظفي شركة فورد القادرين على العمل ضمن هذه الوضعية الهجينة 30 ألف شخص موجودين في أمريكا الشمالية .

وبعد هذه التصريحات الرسمية قال السيد ديفيد دوبينسكي (David Dubensky) ، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة فورد لاند (Ford Land) ، الشركة العقارية التابعة للشركة ، ”إن التمتع بالمرونة في اختيار طريقة عملك أمر قوي للغاية ، الأمر متروك للموظف لإجراء حوار ومناقشة مع مديره لتحديد ما هو الأفضل“ .

يبدو أن وباء كورونا جعل من كبرى الشركات تدرك أهمية تخفيض حجم مكاتبها ، مما يجعلها تقلل من تكاليف العمل ضمن أماكن محددة ، لتوفر أوقات عمل مرنة ومريحة بالنسبة للعاملين لديها بشكل يحافظ على كفائة الإنتاج رغم تخفيض التكاليف .

هذا آخر ما تحدثنا به عن طرازات فورد ، بعد إطلاق بيك اب رابتر جديد :

إقرأ أيضاً

Comments are closed.