نيسان اكس تيرا 2021 سيارة جديدة تمتاز بالتصميم والرحابة والسعر المنافس

عززت نيسان اليوم حضورها في سوق السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات مع كشفها عن سيارة نيسان اكس تيرا 2021 الجديدة كلياً ، لأول مرة على مستوى العالم من خلال فعالية افتراضية تم بثها بشكل مباشر عبر قناة نيسان الشرق الأوسط في موقع يوتيوب .

وتعدّ السيارة المتينة والمتطورة شريكاً مثالياً للعملاء الذين يبحثون عن المغامرات ، ويأتي إطلاق السيارة في إطار مسيرة التحول نيسان نيكست – Nissan Next التي بدأت في وقت سابق من هذا العام مع الإطلاق العالمي لطراز نيسان أريا واستمرت بالكشف عن نيسان Z Proto في سبتمبر الماضي .

وترتكز نيسان اكس تيرا 2021 الجديدة كلياً على خبرة نيسان الممتدة على مدار 70 عاماً في مجال السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات وتعكس التطور الذي شهده التنقل بسيارات الدفع الكليّ المناسبة للمغامرات وإقبال المستهلكين المتنامي على الاتصالية ، فهي تجمع بين القوة والتصميم العالمي والرحابة المصممة لتوفير أعلى مستويات الراحة . ويمتاز الطراز بتصميم جديد جريء وهندسة متطورة وبمجموعة من تقنيات التنقل الذكي المتطورة من نيسان لتوفير تجربة قيادة استثنائية ومنح السائق الثقة اللازمة لخوض المغامرات واستكشاف أماكن جديدة .

زوّدت اكس تيرا الجديدة بنظام دفع كليّ متين يشمل ترساً تفاضلياً محدود الانزلاق ونظاماً إلكترونياً للقفل التفاضلي الخلفي ، وتعتبر رائدة في فئتها من ناحية رحابة المقصورة الداخلية والراحة التي توفرها .
ويعزز إطار السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات متانتها وعمليتها وتبرز اللمسات الجمالية مستقبلية الطابع في مصابيح LED الرباعية وشبك V-motion الأمامي الجريء الجديد . وتضيف مصابيح LED الخلفية المعدلة إلى اكس تيرا الجديدة كلياً طابعاً رياضياً ، مما يعكس الفلسفة الديناميكية والحديثة لفريق تصميم نيسان .

طُوّر أسلوب نيسان اكس تيرا 2021 الجديدة كلياً في استوديو التصميم العالمي في اليابان ، ويعمل مصممو نيسان على مشاريع مختلفة جنباً إلى جنب مما يتيح لهم إلهام بعضهم . يبلغ طول أجدد سيارات نيسان 4.9 متر وارتفاعها 1.9 متر مع عرض يزيد قليلاً عن 2.1 متر ، وارتفاع أدنى عن الأرض يبلغ 243 ملم ، وتستمدّ بعض عناصر التصميم من سيارة نيسان باترول 2021 ، وبالتحديد الواجهة الأمامية مع شبك V-Motion القوي الجديد يحيط به اطار سميك متعارض مع أعمدة الكروم الأفقية الداخلية .

كما أنّ مقاييس التصميم لافتة وجريئة ، فغطاء المحرك طويل وأفقي والهيكل عريض ويمكن للسائق الجلوس عالياً على مقعده ليرى الطريق أمامه بكل سهولة ، وتعكس السيارة الجديدة هيبة ومتانة في التصميم وقد أضاف المصممون لمسات من الرقيّ والتكنولوجيا إليها ، وعلى غرار الباترول ، يتميز الصادم الخلفي بأشكال مربّعة تظهر أنّ اكس تيرا محميّة جيداً .

بالنسبة إلى العجلات ، زودت طرازات فئة تيتانيوم بعجلات من الألمنيوم مقاس 17 إنش ، بينما زودت فئة البلاتين بعجلات من سبائك الألومنيوم المقطوعة آلياً مقاس 18 إنش ، وتكمل العتبات الجانبية المصنوعة من الكروم ومرايا الكروم القابلة للطيّ تلقائياً التصميم العام إضافة إلى فتحة المصدّ وقضبان السقف الذكية.

تتوفر نيسان اكس تيرا الجديدة بسبعة ألوان خارجية ، ويتوافق التصميم الخارجي الراقي مع لوني الأسود والرمادي الفاتح الفاخرين في الداخل واللذين يضيفان غنى إلى السيارة ، إلى جانب خيار المقاعد من القماش أو الجلد حسب الفئة .

وصولاً إلى داخلية نيسان اكس تيرا 2021 الجديدة تتميز لوحة العدادات بتصميم أفقي عريض حيث تمتد حركتها من الباب إلى الباب لإبراز رحابة المقصورة ، كما أنّ الأشكال جريئة ولافتة وتطغى عليها المواد ناعمة الملمس والمريحة ، وتتوفر للسائق لوحة مركزية ولوحة عدادات متطورة مع شاشات عرض رائعة ، وتعرض الشاشة أيضاً البيانات بالإنجليزية والعربية ، تتوفر في المنطقة شاشة عرض ركزية مقاس 8 إنش ونظام المعلومات والترفيه كخيار قياسي في فئة التيتانيوم ، في حين يتوفر نظام معلومات وترفيه مقاس 9 إنش مع نظام ملاحة للفئة البلاتينية .

وتتيح اكس تيرا الجديدة كلياً الاتصال السلس بالهاتف الذكي حيث زودت بتطبيقات مثل Apple CarPlay و Android Auto. ويمكن للركاب تشغيل جميع أجهزتهم من خلال الشحن اللاسلكي بالإضافة إلى منافذ USB بما في ذلك USB-C ، ويعزز نظام NissanConnect تجربة القيادة من خلال البلوتوث والملاحة والتعرف على الصوت فيما يُحقق نظام Bose الصوتي المتميز أقصى استفادة من الصوتيات الداخلية الفريدة التي تتميز بها سيارة نيسان إكس-تيرا لتزويد كل راكب بتجربة استماع مثالية .

برزت حاجة الى تقديم اكستيرا 2021 بصورة السيارة المتينة التي تزخر بالإمكانيات التي ترتقي الى مستوى تصميمها ، وتعدّ الأقوى في فئتها من عدد من النواحي مثل التسارع والكفاءة في استهلاك الوقود حيث يبلغ 11.4 كم للتر الواحد .

وزوّدت اكستيرا الجديدة كلياً بهيكل مرن ومعزّز لمنحها صلابة أكبر وتوفير قيادة مريحة على الطرق الوعرة ، كما أنها تتميز بنظام تعليق خلفي بخمسة روابط لولبية ومحور خلفي صلب ، مما يضمن عدم المساومة على الراحة والملاءمة حفاظاً على القوة والمتانة .

ميكانيكياً تعتمد أجدد سيارات نيسان 2021 على محرك بنزين رباعي الاسطوانات سعة ٢.٥ لتر بقوة ١٦٥ حصان و ٢٤١ نيوتن متر من عزم الدوران ، يرتبط مع جير اوتوماتيكي من ٧ سرعات .

تتميز السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات أيضاً بخاصية تسمح للسائقين بالانتقال بسرعة من الدفع الثنائي إلى الدفع الكلي ، مما يوفر أقصى قدر من الكفاءة في استهلاك الوقود على الطريق السريع ويمنح السائق مزيداً من الثقة والتحكم أثناء الأحوال الجوية السيئة .

ولمنح السائق سيطرة كاملة على السيارة وأقصى قدر من الثقة، تم توفير عدد من المزايا في إكس-تيرا الجديدة كلياً بما في ذلك نظام التحكم في نزول المنحدرات ونظام المساعدة على تسلّق التلال .

وتمنح الميزات الذكية الإضافية مثل الترس التفاضلي محدود الانزلاق والنظام الإلكتروني للقفل التفاضلي الخلفي السائق الشجاعة اللازمة للانطلاق في أيّ مغامرة .

زوّدت نيسان اكس تيرا 2021 الجديدة كلياً بعدد من أنظمة السلامة النشطة التي تميزها عن منافساتها ، ويتوفر في الفئة البلاتينية كل من نظام التحذير من مغادرة المسار ، ونظام التحذير من النقاط العمياء ، ونظام التحذير الذكي قبل الاصطدام الأمامي ، ونظام استشعار السيارات القادمة من الخلف ، ونظام تنبيه السائق الذكي ، ونظام فرامل الطوارئ الذكي .

ويعدّ نظام الرؤية الشاملة الذكي من نيسان مع مستشعر الأجسام المتحركة ميزة أخرى حصرية في إكس-تيرا الجديدة كلياً ، فهو يوفر رؤية شاملة لمحيط السيارة ويعتبر مثالياً للرجوع إلى الخلف والركن المتوازي ولرؤية أي أجسام متحركة .

يبدأ سعر نيسان اكس تيرا 2021 الجديدة كلياً في أنحاء الشرق الأوسط من 27,200 دولار أمريكي أي ما يعادل 102 ألف ريال سعودي بدون إحتساب الضريبة ، وستتوفر للبيع اعتباراً من ديسمبر 2020 إن شاء الله .

 

إقرأ أيضاً

Comments are closed.