نيسان قشقاي ٢٠٢١ تعلن عن خيارات محركاتها الجديدة المتطورة

سنستعرض معكم اليوم معلومات رسمية تكشف عن خيارات محركات سيارة الكروس أوفر SUV المدمجة نيسان قشقاي ٢٠٢١ (2021 Nissan Qashqai) بجيلها الثالث الجديد كلياً القادم .

التفاصيل الميكانيكية التي حصلنا عليها تؤكد اعتماد سيارة قشقاوي الجديدة على مجموعة من المحركات الهجينة ، التي سيتم توفيرها بالبداية في السوق الأوروبية قبل باقي أنحاء العالم .

ونود التنويه أن سيارة نيسان قشقاي تحمل اسم نيسان روج سبورت في أمريكا الشمالية ، ولا نعلم هل ستعتمد النسخة التي ستباع في الولايات المتحدة الأمريكية على نفس المحركات التي ستتوفر في أوروبا .

خيارات المحركات التي ستتوفر على سيارة نيسان قشقاوي ٢٠٢١ الجديدة كلياً في السوق الأوروبي :

  • نظام هجين يجمع بين عمل محرك بنزين DiG-T سعة ١،٣ لتر يعمل إلى جانبه محرك كهربائي ١٢ فولت ، تم تطويره ضمن التعاون المشترك بين نيسان و رينو و دايملر ، يصدر منه ١٥٦ حصان (١٥٨ حصان أوروبي PS) و ٢٧٠ نيوتن متر من عزم الدوران ، وتعمل السيارة بنظام دفع كلي للعجلات ، وتأتي هذه النسخة مع قير CVT اكس ترونيك .
  • ويتوفر نسخة قياسية من نفس خيار محرك البنزين سعة ١،٣ لتر هذا يصدر منه قوة ١٣٨ حصان (١٤٠ حصان أوروبي PS) و ٢٤٠ نيوتن متر من عزم الدوران ، يتصل مع قير عادي التبديل من ٦ سرعات ، وتعمل السيارة بنظام دفع أمامي للعجلات .
  • هناك نسخة جديدة سيكون اسمها نيسان قشقاي اي باور (Qaslgai e-Power) الجديدة محرك بنزين سعة ١،٥ لتر يعمل إلى جانبه محرك كهربائي مع وحدة e-Power تم تطويرها لـ سيارة قشقاي ليصدر من هذا النظام الميكانيكي قوة ١٨٧ حصان (١٩٠ حصان أوروبي PS) و ٣٣٠ نيوتن متر من عزم الدوران ، وستعتمد هذه النسخة على نظام دفع ثنائي للعجلات 2WD ، سيتم توفير هذا الخيار الميكانيكي لاحقاً خلال عام ٢٠٢٢ إن شاء الله .

لا تتوفر لدينا أي معلومة رسمية تكشف عن موعد الإطلاق الرسمي لـ سيارة نيسان قشقاوي ٢٠٢١ الجديدة كلياً .

نود تذكيركم الآن بـ آخر تجارب فريقنا في عرب جي تي مع سيارات نيسان الجديدة والتي كانت مع اكستيرا ٢٠٢١ ذات السعر المنافس .

إقرأ أيضاً

Comments are closed.