نيسان X-Trail 2021 الجديدة كلياً ظهرت رسمياً لتعلن تحديها لـ تويوتا RAV4

ظهرت وبشكل رسمي على الانترنت سيارة الكروس أوفر اليابانية نيسان X-Trail 2021 الجديدة كلياً ، التي تحمل في بعض الأسواق العالمية اسم نيسان روج 2021 .

ونود تذكيركم قبل الحديث عن الجيل الجديدة من سيارة نيسان هذه ، أن طراز روج كما يطلق عليها في الولايات المتحدة الأمريكية ، حصلت العام الماضي على الترتيب الثالث ضمن قائمة أكثر سيارات الكروس أوفر ضمن فئتها مبيعاً في السوق الأمريكي ثاني أكبر سوق للسيارات في العالم بعد السوق الصيني .

ويبدو أن شركة نيسان قررت في الجيل الرابع والجديد بالكامل من سيارة الكروس أوفر المدمجة أن تمنحها مظهراً أكثر تميزاً مع تحسين الراحة الداخلية والتكنولوجيا الحديثة المتوفرة على متنها .

مجموعة صور نيسان X-Trail 2021 الجديدة كلياً :

تحمل أجدد سيارات نيسان 2021 واجهة أمامية مع شبك على شكل حرف V مع يحيط به الكروم من الحواف كرومية وزودت بمصابيح جديدة رفيعة تعمل بتقنية LED نهارية أسفلها المزيد من الأضواء ، لتمشي على خطى شقيقتها سيارة نيسان جوك 2020 بجيلها الجديد الذي ظهر العام الماضي ، ومن الجوانب هناك جنوط جديدة ، أما من الخلف فزودت X-Trail ب أضواء جديدة ومشتت هواء جديد مما يضيف لها هوية مختلفة عن الجيل الماضي .

أصبح سيارة اكس تريل 2021 الكروس أوفر المدمجة تعتمد على قاعدة عجلات أقصر بمقدار 2.54 ملم (0.1 إنش) ، وتم تقصير حجم سقفها بمقدار 53.3 ملم (2.1 إنش) ، يبنما اقترب الصادمين من بعضهما البعض بمقدار 43.2 ملم (1.7 إنش) ، وعلى الرغم من ذلك أصبحت مساحتها الداخلية أكثر رحابة بالنسبة للركاب .

تأتي السيارة قياسياً مع جنوط حجم 18 إنش وفي الفئات العاليا تأتي مع جنوط 19 إنش .

من الداخل هناك شاشة جديدة قياس 7 إنش بدلاً من 5 إنش في الفئات القياسية ، كما حصلت سيارة اكس تريل بلاتنيوم 2021 على لوحة عدادات رقمية قياس 12.3 إنش ، وحصلت على نظام ProPilot الذي يقدم قيادة شبه ذاتية ومتوفر على نسخ SL و بلاتنيوم .

الفئات التي تتوفر على سيارات نيسان X-Trail 2021 :

  • X-Trail S .
  • X-Trail SV .
  • X-Trail SL .
  • X-Trail Platinum .

تعتمد سيارة اكس تريل 2021 ميكانيكياً على محرك 4 سلندر بشكل خطي سعة 2.5 لتر بقوة 181 حصان و 245 نيوتن.متر من عزم الدوران ، مما يجعلها أقوى بمقدار 11 حصان و 8 نيوتن.متر من عزم الدوران مقارنة مع الموديل السابق ، يتصل مع قير CVT ، وتأتي قياسياً مع نظام دفع أمامي للعجلات واختيارياً مع نظام دفع كلي للعجلات .

وتشير العلومات المتوفرة لفريقنا في عرب جي تي أنه لن يتم توفير سيارة نيسان اكس تريل 2021 هجينة .

تنافس نيسان اكس تريل كلاً من ؛ تويوتا راف فور ، و هوندا سي ار في .

ستتوفر هذه السيارة الكروس أوفر المدمجة بجيلها الجديد للبيع خلال الخريف القادم إن شاء الله ، ويرجح أن يبدأ سعر نيسان X-Trail 2021 في الأسواق العالمية من 26 ألف دولار أمريكي أي ما يعادل 97,500 ريال سعودي .

إقرأ أيضاً

Comments are closed.