هكذا تتجول شاحنة تسلا سيمي المتطورة للغاية على الطرق العامة في ولاية تكساس الأمريكية

شاحنة تسلا سيمي – Tesla Semi الكهربائية ظهرت لأول مرة في العالم في شهر نوفمبر من عام 2017 الماضي ، واليوم توفر لفريقنا في عرب جي تي فيديو نشرته شركة تسلا الأمريكية على صفحته الرسمية بموقع تويتر يظهر جزء من جولة قامت بها إحدى نسخ شاحنات تسلا سيمي المتطورة للغاية على الطرق العامة مدينة سانتا روزا في ولاية تكساس الأمريكية .

يظهر الفيديو المستقبل وهو يسير على أرض الواقع لترسم شاحنة سيما الطريق نحو إنتاج الشاحنات الكهربائية .

التصميم الخارجي لـ شاحنة تسلا سيمي مميز مقارنة عن جميع أشكال الشاحنات الإنتاجية الحالية ، فشكل هذه الشاحنة الكهربائية مستلهم من تصاميم سيارات تسلا الكهربائية ؛ تسلا موديل S ، و تسلا موديل X ، و تسلا موديل 3 .

وعلى خطى شقيقاتها من سيارات تسلا تسير شاحنة سيمي بالاعتماد على الطاقة الكهربائية فقط ، فهي تعتمد هذه الشاحنة على 4 محركات كهربائية لتعمل هذه المركبة بنظام دفع رباعي للعجلات ، وتتمكن هذه الشاحنة المتطورة من حمل حولة وزنها 40 طن أي ما يعادل 36,287 كيلوغرام .

وتستطيع هذه الشاحنة قطع مسافة 800 كم (500 ميل) بالشحنة الكهربائية الواحدة ، وتتم عملية شحنها بالكهرباء لمدة 30 دقيقة لتستطيع قطع مسافة 643 كم وهو رقم يصعب تصديقه يبشر بمستقبل مشرق ، كما أن شاحنة تيسلا سيمي تتمكن من قطع مسافة 1.6 مليون كم بدون تعرضها لأي أعطال كما ذكرت الشركة الأمريكية.

شاحنة تيسلا

وسبق وأكد الصانع الأمريكي أنه سينتج شاحنات سيمي خلال عام 2019 وعلى من يرغب بشرائها حجز نسخته مسبقاً .

أما بالنسبة لـ أسعار شاحنات تسلا سيمي فهي كالتالي :

  • يبدأ سعر تسلا سيمي التي تقطع مسافة 300 ميل (483 كم) بالشحنة الكهربائية الواحدة من 150 ألف دولار أمريكي أي ما يعادل 562 ألف ريال سعودي .
  • يبدأ سعر تسلا سيمي التي تستطيع قطع مسافة 500 ميل (800 كم) بالشحنة الكهربائية الواحدة من 180 ألف دولار أمريكي أي ما يعادل 562 ألف ريال سعودي .
  • ويرتفع سعر هذه الشاحنة لنسخة فاوندر سيريس كاملة المواصفات ليصل إلى 200 ألف دولار أمريكي أي ما يعادل 750 ألف ريال سعودي .
إقرأ أيضاً

Comments are closed.