هل هناك سيارة جيب رانجلر كهربائية قادمة

سنكشف لكم اليوم عن أول تشويقات رسمية تؤكد اقتراب موعد الكشف عن سيارة جيب رانجلر كهربائية بالكامل ، عبر فيديو نشر على قناة جيب في موقع يوتيوب .

وكما يعلم العديد منكم تحتفل شركة جيب (Jeep) الأمريكية هذه السنة بحلول 76 عاماً على صنع أول سيارة تحمل شعارها ، ويبدو أنها سترسم أيضاً أول خطوتها نحو صنع السيارات الكهربائية التي ستوفرها في أسطولها الإنتاجي من الطرازات خلال السنوات القليلة المقبلة .

فبعد الكشف عن سيارة جيب جراند شيروكي L 2022 ، النسخة ذات قاعدة العجلات الطويلة المزودة بثلاث صفوف من مقاعد الركاب ، سيتم إطلاق نسخة اختبارية أولية لـ جيب رانجلر كهربائية ، وستظهر هذه السيارة المتطورة ميكانيكياً في شهر مارس القادم ضمن حدث خاص سيقام في ولاية يوتا الأمريكية .

ونود التنويه أن العام الماضي شهد على إطلاق سيارة رانجلر هايبرد ، حملت اسم جيب رانجلر 4xe ، تعتمد على نظام بلج ان هايبرد يجمع بين عمل محرك بترول مكون من 4 اسطوانات سعة لترين تيربو مع محركين كهربائيين يحصلان على الطاقة من بطارية 17 كيلوواط ليصدر من عمل الثلاثة محركات معاً قوة 375 حصان و 637 نيوتن متر من عزم الدوران .

وفقاً لهذه التشويقات يبدو أن النسخة الكهربائية ستحمل تصميم خارجي مطابق لـ سيارة جيب رانجلر 2021 ، مع بعض اللمسات التي تميزها من ناحية شعارات وتفاصيل بسيطة على الشبك الأمامي الذي سيكون مغلق كون السيارة تعمل على الكهرباء ولا تستدعي تبريد القلب النابض بفتحات تهوية ، وربما يكون هناك تفاصيل مميزة أخرى على الشكل سيتم الكشف عنها بشكل رسمي عند إطلاق الطراز الاختباري خلال الشهر القادم .

كما شوقتنا شركة جيب لنظام قيادة شبه ذاتي من المستوى الثاني سيتم توفيره على سيارة جراند شيروكي L الجديدة كلياً .

بعد الحديث عن كل التفاصيل الأولية المتوفرة لدينا عن سيارة جيب رانجلر كهربائية ، هذا تذكير بـ آخر ما تحدث به فريقنا في عرب جي تي عن سيارات رانجلر :

سعر جيب رانجلر روبيكون V8 المسرب يجعلها أغلى من رام 1500 TRX .

سعر جيب رانجلر 4xe 2021 يجعلها أغلى من السيارة الأساسية .

جيب رانجلر روبيكون 392 الجديدة تأتي مع محرك V8 قوي .

إقرأ أيضاً

Comments are closed.