هونداي كونا ٢٠٢١ الكهربائية بالكامل حصلت على هذه التجديدات

سنعرفكم اليوم على التجديدات والتحسينات التي حصلت عليها سيارة هونداي كونا ٢٠٢١ بنسختها الكهربائية بالكامل .

فبعد أن عرفناكم على سعر هونداي سوناتا ٢٠٢١ نسخة N الرياضية ، وزودناكم بأول صور تشويقية رسمية لسيارة هونداي توسان ٢٠٢٢ نسخة N Line القادمة قريباً ، سنعرفكم في هذا الخبر على التجديدات التي حصلت عليها سيارة الكروس أوفر كونا بنسختها التي تعتمد بالكامل على الطاقة الكهربائية ، بعد أن عرفناكم على التحديثات التي حصلت عليها النسخ الأخرى من سيارات هيونداي كونا .

في البداية هذه مجموعة صور لـ سيارة هونداي كونا ٢٠٢١ الكهربائية بالكامل :

كانت بداية توفير نسخة كهربائية من سيارة الكروس أوفر الصغيرة الحجم في عام ٢٠١٨ ، واليوم نحن نعرفكم على نتيجة أول عملية تجديد حصلت عليها بعد بيع أكثر من ١٢٠ ألف نسخة من هذا الاصدار الكهربائي حول العالم .

على صعيد التصميم الخارجي حصلت هذه السيارة على واجهة أمامية مجددة مع شبك محدث وأضواء LED جديدة ولمسات تجديد على الصادم الأمامي ، ومن الخلف يوجد مصابيح جديدة وصادم محدث .

كما عملت الشركة الكورية على زيادة طول سيارة كونا الكهربائية موديل ٢٠٢١ بمقدار ٤٠ ملم مقارنة مع الموديل السابق .

داخلية هذه السيارة حصلت على تجديدات تضمنت لوحة عدادات قياس ١٠.٢٥ إنش ، وشاشة قياس ١٠.٢٥ إنش لنظام الترفيه والمعلومات ، ونظام إضاءة محيطية جديدة .

ميكانيكياً تعتمد هونداي كونا ٢٠٢١ الكهربائية علي محرك كهربائي وحيد يحصل على طاقته من بطارية ٣٩.٢ كيلوواط أو بطارية ٦٤ كيلوواط وفقاً للطلب ليصدر من البطارية الأصغر قوة ١٣٦ حصان والبطارية الأكبر قوة ٢٠٤ حصان و ٣٩٥ نيوتن متر من عزم الدوران .

يبلغ المدى الأعلى للمسافة التي تستطيع هذه السيارة اجتيازها بالشحنة الكهربائية الواحدة ٤٨٤ كم بمقياس WLTP ، والمسافة الأعلى التي تستطيع بطارية ٣٩.٢ كيلوواط اجتيازها تبلغ ٣٠٥ كم .

ولم يتم الكشف عن سعر النسخة الكهربائية من طراز كونا لدى شركة هيونداي موتورز .

يجدر الإشارة إلى أن طراز هيونداي كونا الأساسي ينافس كلاً من ؛ نيسان جوك ، و تويوتا C HR ، و جيب رينيجيد ، و فورد ايكوسبورت ، وتتوفر بخيارات متنوعة من محركات البنزين والديزل إلى جانب اصدار هجين ونسخة كهربائية تحدثنا عنها ضمن هذا الخبر .

إقرأ أيضاً

Comments are closed.