هوندا تخترع كمامة للسيارات قادرة على القضاء على فايروس كورونا

في البداية دعنا نوضح لك عزيزي القارئ أن الصورة تعبيرية وأن كمامة هوندا الجديدة لن تبدو بهذا الشكل في الحقيقة .

كشفت شركة السيارات اليابانية هوندا عن اختراعها الجديد Kurumaku  (كوروماكو) وهو عبارة عن منتج مضاد للفيروسات  يوضع في فلتر تنقية هواء المقصورة الداخلية للسيارة ، حيث يؤدي هذا المنتج نفس وظيفة كمامة الوجه التي يستخدمها الإنسان لمنع انتشار الفيروسات ، ولكن بالطبع لن يكون شكله كما في الصورة !

فمع اكتشاف المزيد من سلالات فايروس كورونا في عدد من المناطق في أنحاء العالم مثل بريطانيا وجنوب أفريقيا ، يبدو أن القضاء على الفايروس سيحتاج وقتاً أكبر مما كنا نتوقع ، لذلك نرجح أن اختراع هوندا الجديد سيكون مفيداً على نحو خاص  في الجهود الرامية لمكافحة الوباء.

كيف تعمل كمامة (كوروماكو) من هوندا؟

تقول هوندا أن منتجها الجديد يلتقط قطرات الرذاذ التي تحتوي على الفايروس باستخدام سطحها الخاص وبالتالي تقلل من حجم هذه القطرات كما تستخدم هذه التقنية مادة (فوسفات الزينك) التي تستخدم أيضاً لمنع الصدأ في المركبات .

وعلى خلاف فلتر CN95 الذي تستخدمه شركات السيارات الأخرى مثل شركة جيلي الصينية ،  والذي يحول دون دخول الفايروسات والجزيئات التي يزيد حجمها على 0.3 مايكروميتر ، يقوم فلتر (كوروماكو) بقتل الفايروسات الموجودة داخل المقصورة والتي قد تكون التقطتها أثناء ذهابك إلى التسوق أو إلى أي مكان عام .

وتقول هوندا أن هذا الفلتر يقتل 99.8% من الرذاذ المحمل بالفايروس داخل المقصورة خلال 15 دقيقة من تشغيل نظام التكييف ، أما الفايروسات التي قد تكون موجودة على الأسطح فمن الممكن إزالتها خلال 24 ساعة .

هوندا ان بوكس أول سيارة تحصل على كمامة

ومن الجدير بالذكر أن هوندا ستوفر هذا الفلتر في البداية على سيارتها هوندا ان بوكس في اليابان من فئة سيارات كيه الصغيرة والتي تعتبر السيارات الأكثر مبيعاً وانتشاراً هناك .

وسيبلغ  سعر كمامة هوندا للسيارة  6400 ين أو ما يعادل 62 دولار أو 973 ريال سعودي ومن المتوقع أن يتم توفيرهالاحقاً على باقي موديلات هوندا ، كما يشار إلى أن فلتر (كوروماكو) يعتبر قطعة استهلاكية أي أنها تحتاج إلى تغيير مرة واحدة كل سنة أو بعد قطع مسافة 15 ألف كيلومتر.

إقرأ أيضاً

Comments are closed.