ما الرابط بين السيارة الصينية الجديدة هونغ تشي H9+ و رولز رويس

سنعرفكم ضمن هذا الخبر على السيارة الصينية الجديدة هونغ تشي H9+ التي تم إطلاقها ضمن فعاليات معرض بكين للسيارات 2020 ، وسنكشف لكم عن الرابط بينها وبين قصور رولز رويس الانجليزية .

ولكن فريقنا في عرب جي تي يود في البداية تذكيركم بـ سعر أغلى سيارة صينية ضمن فئة السيدان المنافسة لـ مرسيدس اي كلاس ، وبـ آخر تجارب فريقنا مع سيارات صينية والتي كانت مع بايتون ام بايت المتطورة التي تمتلك أكبر شاشة على الإطلاق .

والآن لنعود إلى سيارة هونغ تشي الجديدة تعتبر هذه السيدان H9+ نسخة قاعدة العجلات الطويلة من طراز H9 العادي ، وهي أطول بنحو 20 سم (7.9 إنش) مما يعني أن طولها يبلغ 5.34 متر وهذا يجعلها أطول بنحو 10 سم من مرسيدس مايباخ اس كلاس ، مما أنعكس على الرحابة الداخلية وبالتحديد في مكان جلوس ركاب مقاعد الصف الثاني .

مجموعة صور السيارة الصينية الجديدة هونغ تشي H9+ :

تتشارك هذه السيارة السيدان الصينية مع طرازات رولز رويس الفارهة بكون هونغ تشي استعانة بـ مصمم كان يعمل في السابق لدى الصانع الانجليزي لكي يرسم هوية أشكال سياراتها ، ويتضح لنا هذا عند التمعن بتصميم سيارات هونغ تشي الجديدة وبالتحديد في هوية الشبك الأمامي ، أما من الخلف فتبدو هويتها مستلهمة من سيارات كاديلاك الأمريكية وبالتحديد طراز XTS الذي توقف إنتاجه .

تمتلك هذه السيارة الجديدة هيكل خارجي يجمع بين اللونين ؛ الأحمر البورجوندي من الأسفل ، و الأبيض الكريمي من الأعلى ، ووصلت هذه الألوان أيضاً إلى المقصورة الداخلية ضمن اندماج أنيق .

والآن لنعرفكم على المواصفات الميكانيكية لهذه السيارة السيدان الصينية الفخمة :

  • تعتمد سيارة H9+ ، نسخة قاعدة العجلات الطويلة ، على محرك 6 سلندر على شكل حرف V سعة 3 لترات مع سوبرتشارجر يصدر منه قوة تصل إلى 284 حصان و 400 نيوتن.متر من عزم الدوران ،
  • وفي المقابل تأتي سيارة H9 ، نسخة قاعدة العجلات العادية ، قياسياً مع محرك  4 سلندر سعة لترين مع توربو بقوة 252 حصان و 380 نيوتن.متر من عزم الدوران ، واختيارياً مع محرك V6 سعة 3 لترات مع سوبرتشارجر .

والآن نود أن نعرف رأيكم بـ سيارة هونغ تشي H9+ الصينية الجديدة ذات قاعدة العجلات الطويلة .

إقرأ أيضاً

Comments are closed.