هينيسي فينوم اف ٥ تأتي بقوة حول الألفين حصان وسرعة قصوى هائلة

بعد مرور أكثر من ٣ سنوات على إطلاق هينيسي فينوم اف ٥ (Hennessey Venom F5) تم الإعلان عن قوتها إلى جانب سرعتها القصوى التي تستطيع الوصول إليها بنسختها التي ستتوفر للعملاء .

ونحن نتحدث في هذا الخبر عن سيارة أمريكية خارقة تم الكشف عنها لأول مرة ضمن فعاليات معرض سيما للسيارات المعدلة في عام ٢٠١٧ .

وتشير أجدد المعلومات المتوفرة لدينا أن عملية توصيل أجدد سيارات هينيسي الأمريكية للعملاء ستبدأ مع إنطلاقة العام الجديد ، وكما ذكرنا في السابق سيتم إنتاج ٢٤ نسخة من هذا الطراز .

مواصفات هينيسي فينوم اف ٥ الميكانيكية التي ستتوفر للعملاء :

تعتمد أجدد سيارة خارقة من شركة هينيسي بيرفورمانس (Hennessey Performance) ، ميكانيكياً على محرك ٨ سلندر على شكل حرف V سعة ٦،٦ لتر مع توين توربو يصدر منه قوة ١،٨١٧ حصان و ١،٦١٧ نيوتن متر من عزم الدوران ، يرتبط القلب النابض مع قير شبه اوتوماتيكي مكون من ٧ سرعات ، لتتسارع من السكون وصولاً إلى سرعة ١٠٠ كم/س خلال زمن يقل عن ٣ ثواني ، وتستطيع فينوم F5 الوصول إلى سرعة ٢٠٠ كم/س في ٤،٧ ثانية ، وتبلغ سرعتها القصوى ٥٠٠ كم/س (٣١١ ميل/س) .

وعند مقارنة هذه الأرقام التي سيتم توفيرها في نسخة الإنتاج التجاري من أجدد سيارات هينيسي بالنسخة الاختبارية التي كان يصدر من محركها قوة ١،٦٠٠ حصان (١،٦٢٢ حصان أوروبي PS) ، وسرعة قصوى ٤٨٢ كم/س (٣٠٠ ميل/س) .

وتشير المعلومات الرسمية أن وزن سيارة هينيسي فينوم F5 يبلغ بدون إحتساب السوائل ١،٣٦٠ كيلوغرام ، وتم الوصول إلى هذا الوزن المنخفض بفضل استخدام ألياف الكربون بكثافة .

تتوفر ٥ وضعيات للقيادة في سيارة هينيسي فينوم اف ٥ :

  • سبورت (Sport) .
  • تراك (Track) .
  • دراج (Drag) .
  • وت (Wet) ، للقيادة في الأجواء الماطرة .
  • اف ٥ (F5) .

تعتمد السيارة القوية والسريعة هذه على اطارات أمامية ميشلان بايلوت كب سبورت ٢ (Michelin Pilot Cup Sport 2) قياس 345/50 مع جنوط ٢٠ إنش ، ومن الخلف يبلغ حجم اطارات ميشلان هذه 265/35 مع جنوط ١٩ إنش .

زيادة أرقام القوة رفع من سعر النسخة الحصرية من هذه السيارة الجديدة ليبدأ من ٢،١ مليون دولار أمريكي أي ما يعادل ٧،٨٧٥،٠٠٠ ريال سعودي ، بدلاً من ١،٨ مليون دولار أمريكي أي ما يعادل ٦،٧٥٠،٠٠٠ ريال سعودي .

وبدون أي شك ستكون هذه السيارة الأمريكية منافس قوي لسيارة بوغاتي تشيرون .

إقرأ أيضاً

Comments are closed.