بيك اب هيونداي سانتا كروز 2022 تظهر في أول صور تشويقية رسمية

وأخيراً وبعد سنوات طويلة من الانتظار تم نشر أول مجموعة من الصور التشويقية الرسمية لمركبة بيك اب هيونداي سانتا كروز 2022 ( 2022 Hyundai Santa Cruz ) الإنتاجية التي تباع في الأسواق .

ولمن لا يعلم نحن نتحدث عن أول بيك اب هيونداي سيتم إنتاجه في التاريخ ، وسبق وظهر طراز سانتا كروز بنسخة اختبارية بداية عام 2015 ضمن فعاليات معرض ديترويت للسيارات بالتحديد أي قبل أكثر من 6 سنوات ، وكان في وقتها يحمل تصميم مستقبلي للغاية ، ولكن عند النظر إلى صور الطراز الاختباري في وقتنا الحاضر نرى أن شكله وهويته متوفر بالعديد من سيارات هيونداي الإنتاجية الحالية .

وقبل استعراض الصور الرسمية نود التنويه أن الشركة الكورية تسعى الآن لمنافسة بيك اب جديد آخر ضمن هذه الفئة وهو فورد مافريك 2022 الرخيص الثمن الجديد القادم ليمثل فئة أقل من فور رينجر ، كما أنه سيتحدى مركبة هوندا ريدجلاين .

ستعتمد مركبة هيونداي سانتا كروز 2022 على النفس الشاصي المستخدم في سيارة الكروس أوفر بجيلها الجديد كلياً هيونداي توسان 2021 ، مما يجعلنا نتوقع حصولها طراز البيك اب على نفس محركات توسان جديدة .

هذا تذكير بخيارات محركات هيونداي التي توفرت على توسان 2021 :

  1. محرك 4 سلندر سعة 2,5 لتر بقوة 187 حصان و 247 نيوتن متر من عزم الدوران .
  2. نظام هجين يجمع بين عمل محرك بنزين 4 سلندر سعة 1,6 لتر تيربو يولد قوة 177 حصان يعمل معه محرك كهربائي يولد قوة 59 حصان ، ليصدر من عمل المحركين معاً قوة تصل إلى 226 حصان و 350 نيوتن متر من عزم الدوران .

لا تتعمق شركة هيونداي في المواصفات الفنية الخاصة بأول بيك اب إنتاجي في أولها من الطرازات ، ولكنها تتعهد بـ ”بالتحدي في سيارات الدفع الرباعي والشاحنات معاً ، مما يؤدي إلى إنشاء فئة سيارات جديدة تماماً“ ، هذا بالتأكيد بيان جريء .

سيتم إطلاق بيك اب هيونداي سانتا كروز 2022 يوم 15 ابريل الجاري ، وستصنع لاحقاً في مصنع هيونداي في ولاية ألاباما الأمريكية إن شاء الله .

هذا آخر ما تحدث به فريقنا في عرب جي تي عن سيارات هيونداي جديدة :

إقرأ أيضاً

Comments are closed.