هيونداي ستاريا ميني فان جديد بديل عن iMax و iLoad

سنعرفكم اليوم على هيونداي ستاريا (Hyundai Staria) ميني فان جديد بديل عن ؛ هيونداي اي ماكس (Hyundai iMax) ، و هيونداي اي لاود (Hyundai iLoad) ، تسع لنقل 11 شخص على متنه .

نود في البداية التنويه عن تراجع نسبة مبيعات سيارات الميني فان لصالح زيادة الطلب على فئة سيارات الكروس أوفر و سيارات SUV ، ولكن شركة هيونداي الكورية تبث بعض الإثارة لهذه الفئة من المركبات بعد نشر أول صور رسمية لطرازها الجديد ستاريا على الانترنت ، قبل أن يتم إطلاق بعد منصف العام الجاري بشكل رسمي .

تقول هيونداي أن فان ستاريا ”يحمل شكل خارجي مبتكر موجه نحو المستقبل يشبه سفينة الفضاء“ ، هذا التصريح قابل للنقاش ، لكن لا يمكن إنكار أن الميني فان تبدو مستقبلية ولها مظهر مميز ، خاصة مع شريط إضاءة LED رفيع وممتد بشكل عرضي على مقدمة يوجد أسفلها شبك مميز ، وتمتلك المركبة من الخلف مصابيح خلفية عمودية بتصميم يشبه نوعية الأضواء الذي تم استخدام في السيارة الكروس أوفر متوسطة الحجم الكهربائية الجديدة هيونداي ايونيك 5 2022 التي تم الكشف عنها خلال الشهر الماضي .

كما تمتلك مركبة هيونداي ستاريا جديدة بنسختها بريميوم (Premium) الأعلى ضمن المواصفات شبك أمامي مع طلاء لامع ، وأضواء LED شاملة ، و جنوط معدنية قياس 18 إنش ، وهناك لمسات من الكروم لامع منتشرة على كافة أنحاء الهيكل ، وكما ذكرنا في البداية تستطع هذه المركبة مثل شقيقتها من الأم الثانية كيا كرنفال (Kia Carnival) نقل حملة من الأشخاص يبلغ عددهم 11 مع إحتساب السائق ، ويمكن طلبها إما مع 9 أو 7 أو مقعدين فقط في حال كانت مركبة تعمل بالشحن .

وصولاً إلى الداخلية نلاحظ حصول الفئة العليا على لوحة عدادات رقمية وشاشة تعمل باللمس قياس 10.25 إنش ، كما تحصل ستاريا بريميوم على إضاءة LED محيطة تتضمن 64 خياراً من الألوان .

من المبكر للغاية معرفة خيارات المحركات التي ستتوفر على فان هيونداي ستاريا 2022 الجديد كلياً ، الذي سيتم إطلاقه الرسمي بعد منتصف عام 2021 الجاري إن شاء الله .

بعيداً عن استعراض صور أجدد فان قامت شركة هيونداي بالكشف عنه ، نود تذكيركم بتحدي راس بـ راس الذي جمع بين فان تويوتا جرانفيا الياباني ضد فان فولكس فاجن ملتيفان الألماني .

إقرأ أيضاً

Comments are closed.