استعراض ترفيع على متن مرسيدس GLE 63 AMG كوبيه انتهى بإنقلابها على سقفها

رغم خطورتها إلا أننا لا نستطيع انكار احتراف السعوديين بتقديم استعراضات ترفيع ، لدرجة تجعلنا نتمنى بناء مضمار خاص للقيام بهذه العروض بشكل قانوني بعيداً عن خطر ما يترتب عليها من استهتار بأرواح الناس على الطرق العامة .

ولمن لا يعلم استعراض ترفيع يدل على قيادة السيارة على عجلين فقط ضمن جانب واحد ليحلق نصف السيارة في الهواء وهي منحرف بطريقة مخيفة بدون أي شك !!!

واليوم حصلنا على فيديو يظهر استعراض ترفيع على متن مرسيدس GLE 63 AMG كوبيه انتهى بإنقلابها على سقفها ضمن حادث وقع على الطرق العامة في فرنسا وبالتحديد عندما كانت السيارة الألمانية تلتف على أحد الدواوير ، والغريب أن السيارة لم تكن تسير بسرعة كبيرة فكانت سرعتها تبلغ تقريباً 32 كم/س (20 ميل/س) .

يرجح فريقنا في عرب جي تي أن السائق رغب بالاستعراض ولكنه وقع في ورطة بعد أن فقد السيطرة على سيارة GLE 63 AMG كوبيه مما أدى في النهاية إلى انقلابها ، كما أشارت الصحافة العالمية إلى أن تصميم سيارة GLE كوبيه ربما يكون ساهم في فقدان السيطرة عليها أثناء التفاف السيارة ، ونحن نستبع ذلك فهذه السيارة من صنع الشركة الألمانية مرسيدس بنز وبدون أي شك جميع شركات تصنيع السيارات في ألمانيا تشترك بالتركيز على السلامة والأمان وتخضع سياراتها إلى اختبارات شديدة جداً قبل إنتاجها.

كما أشار موقع Reddit ، أن هذه السيارة كانت مستأجرة مقابل مبلغ 2,324 دولار أمريكي أي ما يعادل 8,715 ريال سعودي من أجل زفاف .

gle-coupe

بعيداً عن الحديث عن هذا الحادث ولمن لا يذكر سبق وقام زميلنا صهيب ششاعة باختبار سيارتي مرسيدس GLE و مرسيدس GLE كوبيه في الماضي ضمن إحدى حلقات برنامج تغطية خاصة .

ومن الجدير بالذكر أن سيارة مرسيدس GLE 63 AMG كوبيه التي تعرضت لهذا الحادث تعتمد على محرك V8 سعة 5.5 لتر يولد قوة 557 حصان و 700 نيوتن.متر من عزم الدوران، لتتسارع السيارة من 0 إلى 100 كم/س في 4.3 ثانية قبل أن تصل إلى سرعتها القصوى التي تبلغ 250 كم/س.

إقرأ أيضاً

Comments are closed.