باجاني زوندا PS 760 الوحيدة في العالم تخسر أنفها بطريقة محزنة

جميع السيارات التي تنتجها شركة باغاني الإيطالية تشترك بكونها نادرة وغالية الثمن و خارقة ، واليوم لدينا خبر محزن عن سيارة باجاني زوندا PS 760 الوحيدة في العالم التي تعرضت لحادث محزن.

حيث حصل فريقنا في عرب جي تي على صوراً توثق نتيجة خسارة سيارة باجاني زوندا PS 760 لأنفها بعد إصطدامها بحاجز على جانب أحد الطرق في بريطانيا نتيجة لفقدان سائقها السيطرة على هذه السيارة الخارقة.

ومن الجدير بالذكر أن هذه السيارة الوحيدة في العالم باجاني زوندا PS 760 هي عبارة عن نسخة خاصة تعتمد في الأساس على سيارة باغاني زوندا اف – Pagani Zonda F ، وتم تحويلها بناءً على طلب خاص من عميل يمتلك أحد نسخ هذا الطراز جعل من سيارته زوندا اف نسخة أخرى لا مثيل لها في العالم.

باجاني زوندا

نتيجة تحطم مقدمة سيارة باجاني زوندا PS 760

ومن الجدير بالذكر أن سيارة زوندا اف الأساسية من السيارات النادرة حيث صنع منها 25 نسخة فقط، وبلغ ثمن السيارة الواحدة وقت إنتاجها تقريباً 741 ألف دولار أمريكي أي ما يعادل 2 مليون و 779 ألف ريال سعودي ، ولكن من المؤكد أن هذه التحفة الفائقة يزيد ثمنها الآن عن ذلك نظراً لتميزها وندرتها.

ويعتمد طراز زوندا اف على محرك V12 سعة 7.3 لتر يولد قوة 594 حصان، من صنع قسم AMG الرياضي في شركة مرسيدس، وتتسارع السيارة من 0 إلى 100 كم/س في 3.6 ثانية وتبلغ سرعتها القصوى 345 كم/س، أما سيارة باجاني زوندا PS 760 فتعتمد على هذا المحرك ولكن قوته تبلغ بعد التحسينات 760 حصان ومن هنا استلهم اسمها.

للأسف لم تتوفر لفريقنا في عرب جي تي معلومات عن تفاصيل هذا الحادث ولكن من الواضح أن مقدمة السيارة الخارقة ستحتاج إلى كلفة عالية أثناء إصلاح السيارة.

Leave A Reply

Your email address will not be published.