تسلا موديل S تتسبب بحادث مروري مع سيارة شرطة أثناء استخدام أنظمة قيادة ذاتية

سيارات تسلا الأمريكية الصنع تشترك جميعها بأنها سيارات كهربائية بالكامل كما أنها مزودة بـ أنظمة قيادة ذاتية ضمن مراحل أولية بالتأكيد توفر إمكانية قيادة السيارة بشكل شبه ذاتي بالاعتماد على الكمبيوتر والحساسات والكاميرات على الطرق السريعة المجهزة بشواخص مرورية واضحة ضمن مسارات ممتدة .

واليوم سنتحدث بالتحديد أعزاءنا متابعي عرب جي تي عن موقف محرج وخطر في نفس الوقت تعرضت له سيارة تسلا موديل اس أثناء استخدم سائقها لـ أنظمة قيادة ذاتية على الطرق العامة في منطقة شاطئ كانيون بولاية كاليفورنيا الأمريكية ، لتصطدم سيارة السيدان الكهربائية بالكامل أثناء استخدام أنظمة قيادة ذاتية بـ سيارة شرطة من نوع فورد بوليس انترسبتور يوتيليتي – Ford Police Interceptor Utility .

تسلا موديل اس

وبرحمة من الله تعالى الحادث لم يكن ضخماً ، وتعرض سائق سيارة تسلا موديل S لاصابات طفيفة ، أما سيارة الشرطة الأمريكية فكانت خالية من العناصر الرسمية وقت وقوع التصادم ، ومازالت السلطات المحلية تحقق بسبب وقوع الحادث أثناء استخدام أنظمة قيادة ذاتية من قبل سائق تسلا .

ولم يتم الكشف بشكل رسمي حتى الآن عن ما كان يفعله سائق سيارة تسلا قبل وقوع التصادم مع العلم أن الأنظمة المستخدمة في سيارات تسلا شبه ذاتية مما يعني أن على السائق التركيز في القيادة حتى لو كان يستخدمها !!!

وعلق متحدث رسمي باسم شركة تسلا الأمريكية ، “أنظمة القيادة الشبه ذاتية في سيارات تسلا الإنتاجية لا تتفادى حوادث التصادمات لوحدها ، وعندما يقوم السائق باستخدام أنظمة القيادة المتطورة هذه يجب عليه معرفة أنها مخصصة لراحة السائق أثناء القيادة على الطرق السريعة المنفصلة بحاجز في المنتصف مع وجود شواخص مرورية واضحة على الطريق “.

أنظمة قيادة ذاتية

ويتوجب علينا هنا أعزاءنا متابعي عرب جي تي إخباركم أن شركة تسلا بالغت في الماضي بمدح أنظمة القيادة الذاتية لديها ، ولكن سياراتها تمتلك في الحقيقة أنظمة قيادة متطورة تحتاج إلى تدخل البشر بشكل مستمر مثل العديد من السيارات الإنتاجية التي توفرها عملاقة تصنيع السيارات ؛ مرسيدس ، و بي ام دبليو ، و اودي ، وغيرها من شركات .

ويترتب على استخدام أنظمة القيادة الذاتية في السيارات الإنتاجية مشاكل عديدة وهذا ما يدفع الحكومات الدولية على تصعيب حصول شركات تصنيع السيارات على موافقات بتوفير سيارات تعتمد بالكامل على أنظمة القيادة الذاتية ، ولا تقتصر المشكلات فقط على موضوع الحومات فهناك مشاكل تتعليق بكيفية تأمين السيارات الذاتية القيادة في حال وقوع الحوادث فهل سيقع الحق على السائق الذي لا يمكن بالتحكم بالمركبة أما على شركة تصنيع السيارة !!! تكنولوجيا معقدة بكل معنى الكلمة .

ملاحظة : سبق وقام زميلنا كريم ديب باختبار قيادة سيارة تسلا موديل S بشكل مفصل لنعرفكم أعزاءنا متابعي عرب جي تي على كافة مواصفاتها .

إقرأ أيضاً

Comments are closed.