آخر خطط شركة تسلا تضمن تقديم غواصة كهربائية شخصية الاستخدام

تم الإعلان رسمياً عن رغبة شركة تسلا – Tesla الأمريكية ، المتخصصة بصنع سيارات كهربائية بالكامل ، عن تقديم شيء غير متوقع وهو عبارة عن غواصة كهربائية شخصية الاستخدام !!! وبدون أي شك هذه إحدى الأفكار الجديدة التي اقتحمت عقل رئيس الشركة ايلون ماسك – Elon Musk .

يبدو أن ماسك قام مؤخراً بمشاهدة أخرى لأحد أفلام العميل السري جمس بوند السابقة التي تضمنت ظهور السيارة البرمائية لوتس اسبريت سبمارين – Lotus Esprit submarine ، مما جعله يتشجع بالتفكير بتقديم غواصة كهربائية شخصية الاستخدام .

ليعلن عن أجدد أفكاره المستقبلية الجنونية عبر تغريده نشرها على موقع التويتر ، “فكرة إنتاج غواصة كهربائية بحجم سيارة وبمساحات داخلية كبيرة نوعاً ما تمثل تحدي هندسي صعب ، بما أن السوق لا يوفر هذه الفئة من المركبات فشركات تصنيع السيارات لا تنجذب لفكرة تقديم سيارات برمائية”.

سيارة برمائية

وأضاف ، “إلا أنني مازالت أخطط بتقديم سيارة كهربائية رياضية يمكنها الغوص وفي نفس الوقت يمكن قيادتها على الطرق ، ضمن مشروع جانبي قد يناسب الأسواق المحدودة”.

يجدر الإشارة إلى أن عائلة سيارات تسلا الكهربائية تضمن :

تسلا موديل اس – Tesla Model S جربنا قيادتها .

تسلا موديل اكس – Tesla Model X جربنا قيادتها .

تسلا موديل 3 – Tesla Model 3 .

تسلا موديل واي – Tesla Model Y ظهرت مؤخراً ولم تبدأ عملية إنتاجها .

تسلا رودستر – Tesla Roadster سيارة كهربائية خارقة ظهرت بنسخة تجريبية قبل تقديم الإصدار الإنتاجي .

Lotus Esprit submarine

وبعيداً عن حلم تقديم غواصة كهربائية شخصية الاستخدام الذي صرح عنه ايلون ماسك مثل العادة عبر تغريده على حسابه الشخصي الرسمي على موقع تويتر ، نعلم في الوقت الراهن أن العام الجاري سيشهد على إطلاق بيك اب تسلا كهربائي ، كما سبق وتم تقديم شاحنة سيمي التجارية الكهربائية التي حصلت على طلبات شراء مسبقة لإنتاجها .

كما أشارت معلومات رسمية سابقة أن سيارة جمس بوند البرمائية لوتس اسبريت تم بيعها في عام 2013 ضمن مزاد علني مقابل مبلغ وصل إلى 997 ألف دولار أمريكي أي ما يعادل 3,738,750 ريال سعودي .

شاركونا رأيكم بأجدد أفكار ايلون ماسك ، عبر خانة التعليقات المرفقة في الأسفل .

إقرأ أيضاً

Comments are closed.

آخر خطط شركة تسلا تضمن تقديم غواصة كهربائية شخصية الاستخدام

بواسطة عرب جي تي