أبواب سيارة يمكن إزالتها أجدد براءة اختراع من شركة سيارات أمريكية

يصل صناع السيارات إلى مرحلة مجنونة من الأفكار المتطورة التي لا يوجد لها مثيل بشكل إنتاج تجاري ، واليوم سنتحدث عن فكرة أبواب سيارة يمكن إزالتها التي تمثل براءة اختراع تم تسجيلها من قبل شركة سيارات أمريكية .

نحن نتحدث بهذا الخبر بالتحديد عن شركة فورد – Ford ولنكون أكثر وضوحاً نحن نستعرض لكم ما قد يتوفر في سيارة فورد برونكو – Ford Bronco الإنتاجية القادمة ، التي يبدو أنها ستتحدى بالتحديد سيارة جيب رانجلر .

وفقاً لمجموعة من الرسومات التصميم من قسم فورد للتكنولوجيا العالمية – Ford Global Technologies ، يبدو أن هناك سيارة SUV إنتاجية قادمة ستتميز بكونها تمتلك أبواب جانبية يمكن إزالتها ، وبالتأكيد هذا النوع من المواصفات يتطلب موافقات دولية لكي يتم توفيرها في سيارات مرخصة تسير على الطرق العامة من ناحية مواصفات سلامة وأمان .

فورد برونكوعملية توفير أبواب سيارة يمكن إزالتها يتطلب توفير براءة اختراع تضمن وسائد هوائية قابل للانتفاخ في حال وقوع الحوادث لتنفتح من قضبان أو قفص السيارة حول أماكن وجود الأبواب الذي تم إزالته كنوع من سبل الحماية للركاب .

التفاصيل المتوفرة لدينا أشارت إلى شركة فورد قامت بتسجيل هذا الاختراع في مكتب براءات الاختراع والعلامات التجارية بالولايات المتحدة الأمريكية ، ولكن التفاصيل أشارت إلى أن فورد مازالت تبحث عن طرق مختلفة في توفير الوسائد الهوائية الجانبية بشكل ذكي .

يجدر الإشارة إلى أن عملية تسجيل براءات الاختراع لا تطلب بالتأكيد توفير الاختراع بشكل إنتاج تجاري على سيارات تسير على الطرق العامة ، فهي مجرد عملية تحفظ حقوق ملكية هذا الاختراعات لتكون فورد أول من قدم هذه الفكرة بين صناع السيارات حتى لو يتم استخدامها في السيارات .

بعيداً عن حديثنا المتعلقة بتوفير أبواب سيارة يمكن إزالتها ، نعلم منذ سنوات أن سيارة فورد برونكو ستعود بعد سنوات طويلة من الغياب إلى خطوط إنتاج الشركة الأمريكية ، ومن المتوقع ظهورها خلال بداية عام 2021 إن شاء الله ، وللتذكير فقط صنعت سيارات فورد برونكو خلال الماضي بين عام 1966 حتى عام 1996 والآن نعلم أن هذا الطراز الـ SUV سيعود من جديد .

 

{"autoplay":"true","autoplay_speed":"3000","speed":"300","arrows":"true","dots":"true","rtl":"true"}
إقرأ أيضاً

Comments are closed.