أجدد سيارات رينو الفرنسية ترسم مستقبل أشكال سيارات كروس أوفر

سنعرفكم اليوم على أجدد سيارات رينو الفرنسية الاختبارية التي ترسم مستقبل أشكال سيارات كروس أوفر الكهربائية بالكامل وتحمل هذه السيارة اسم مورفوز – Morphoz .

فبعد مرور أكثر من أسبوع على نشر صور رسمية خاصة بـ طراز دي اس 9 – DS9 أفخم سيارة سيدان فرنسية الصنع ، التي تعتبر إحدى سيارات شركة DS اوتومبيلز التابعة لـ مجموعة PSA المالك لعلامتي ؛ بيجو ، و رينو .

وكان من المقرر أن تطلق شركة رينو هذه السيارة الكروس أوفر الكهربائية الاختبارية المتطروة على منصتها ضمن معرض جنيف للسيارات 2020 ، ولكن تم إلغاء فعاليات أهم معرض سيارات في العالم لتقليل من انتشار فيروس كورونا ، مما استدعى إطلاق أجدد سيارات رينو الفرنسية عبر الشبكة العنكبوتية .

مجموعة من الصور الرسمية لـ سيارة رينو مورفوز – Renault Morphoz الاختبارية :

تجمع هذه السيارة الاختبارية بين مزايا 3 فئات من السيارات في طراز واحد ؛ سيارات سيدان ، وسيارات SUV ، و سيارات كوبيه ، ضمن هوية مستقبلية مميزة للغاية ، مع هيكل متفخ يمتلك خطوط تصميمة مستقبلية جريئة جداً مناسبة لسيارة اختبارية ، وتعتمد مورفوز على شاصي CMF-EV الجديدة المخصصة لـ سيارات كهربائية إنتاجية قادمة من شركة رينو ، كما تم وضع بطاريات الليثيوم أسفل السيارة في المنطقة الخلفية مما وفر توزيع وزن جيد ولم يؤثر على مساحة المقصورة الداخلية أو حيز التخزين ، وحصلت على أربعة أبواب تنفتح باتجاهات متعاكسة .

تأتي هذه السيارة الاختبارية الجديدة مع العديد من أنظمة الذكاء الاصطناعي كما أنها مزودة بالمستوى الثالث من أنظمة القيادة الذاتية ، آخر مستوى يسمح بتدخل سائق بشري في حركة السيارة على الطرق .

وكما ذكرنا في البداية تعتمد أجدد سيارات رينو الفرنسية بالكامل على الطاقة الكهربائية ، ولكنها تتوفر بنسخيتين :

  • النسخة الأولى ، يبلغ طول السيارة 4.4 متر ، ويبلغ طول قاعدة العجلات 2.73 متر ، وتعتمد على بطارية 40 كيلوواط ، وتمتلك طاقة تمكنها من قطع مسافة تصل إلى 400 كم/س .
  • النسخة الثانية ، يبلغ طول السيارة 4.8 متر ، ويبلغ طول قاعدة العجلات 2.93 متر مما يوفر مساحة إضافية لزيادة عدد البطاريات ، لتمتلك هذه السيارة بطاريات 90 كيلوواط ، تمكن السيارة من قطع مسافة تصل إلى 700 كم/س بالشحنة الواحدة .

تأتي رينو مورفوز مع شبك أمامي مغلق كونها كهربائية بالكامل وتمتلك هيكل باللون معدني عاجي مذهب مع لمسات صفراء ، وتأتي مع داخلية مستقبلية للغاية مزودة بالعديد من الشاشات .

من باب التذكير شاهدوا تجربة قيادتنا لـ سيارة رينو داستر بجيلها الثاني الجديد كلياً .

إقرأ أيضاً

Comments are closed.