أجدد سيارات هونداي التي يتوقع انتشارها عالمياً تظهر على أرض الواقع

نعم إنها هونداي كونا – Hyundai Kona أجدد فرد  ضمن عائلة الصانع الكوري والتي تقع ضمن فئة سيارات الـ SUV صغيرة الحجم، وأطلت علينا اليوم لأول مرة على أرض الواقع ضمن فعاليات معرض فرانكفورت للسيارات، بعد أشهر من ظهورها على الشبكة العنكبوتية.

كونا 2018 الجديدة كلياً هي الآن أصغر سيارة SUV إنتاجية لدى الصانع الكوري هونداي، والحجم الصغير لم يمنع من توفر أجدد التقنيات والمواصفات المتطورة فيها لتواكب المستقبل القادم.

هونداي

سيارة هونداي كونا 2018

هونداي كونا 2018 تمتلك تصميماً خارجياً مختلفاً نوعاً ما عن باقي سيارات هيونداي الحالية، يتضمن حصول السيارة على مصابيح أمامية رشيقة وعصرية، وشبك أمامي عريض وبارز وصادم أمامي يحتوي على مصابيح ضباب كبيرة، وبالإضافة إلى ذلك حصلت كونا على غطاء محرك نتفخ يحتوي على خطوط حادة ليوفر أكبر قدر من الديناميكية الهوائية والانسيابية، ومن الجانبين زودت السيارة بأقواس عجلات من البلاستيك الأسود اللون.

وصولاً إلى الخلف نلاحظ أعزاءنا متابعي عرب جي تي هوية مختلفة تمتلكها سيارة كونا الجديدة من خلال مصابيح رفيعة مميزة وصادم خلفي يجمع بين الألومنيوم والبلاستيك ويحتوي على مصابيح، ولكن يبدو واضحاً أن هوية سيارات هونداي الـ SUV محفوظة في هذه السيارة الجديدة كلياً.

هونداي

ميكانيكياً تتوفر سيارة هونداي كونا 2018 بالخيارات التالية:

  • محرك T-GDI من ثلاث اسطوانات سعة لتر مع تيربو يولد قوة 118 حصان (120 حصان أوروبي PS) و 175 نيوتن.متر من عزم الدوران، يتصل قياسياً بصندوق تروس (جير) يدوي من 6 سرعات، وتعمل النسخة المزودة بهذا المحرك بنظام دفع أمامي للعجلات.
  • محرك T-GDI من أربع اسطوانات سعة 1.6 لتر يولد قوة 175 حصان (177 حصان أوروبي PS)، يتصل بصندوق تروس (جير) DCT من سبع سرعات ثنائي التعشيق (الكلتش)، وتعمل النسخة المزودة بهذا المحرك بنظام دفع رباعي للعجلات، لتتسارع السيارة من 0 إلى 100 كم/س في 7.9 ثانية.
  • في منتصف عام 2018 القادم ستتوفر بمحرك ديزل CRDi سعة 1.6 لتر يولد قوة تتراوح بين 113 إلى 131 حصان، وستعمل النسخة المزودة بهذا المحرك إما بنظام دفع أمامي أو رباعي للعجلات وفقاً للطلب.

وسيشهد العام المقبل إطلاق نسخة كهربائية بالكامل من طراز كونا، ستظهر إن شاء الله ضمن فعاليات معرض جنيف للسيارات خلال شهر مارس القادم.

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع