أجدد سيارة اوف رود في العالم تمتلك قوة سيارة خارقة مع سعر يصعب تصديقه

سنعرفكم اليوم أعزاءنا متابعي عرب جي تي على أجدد سيارة اوف رود في العالم والتي تمتلك قوة سيارة رياضية خارقة مع سعر يصعب تصديقه وتقبله بشتى أنواع الطرق .

السيارة التي نتحدث عنها في هذا الخبر تحمل اسم لافيت جي تيك اكس رود – Laffite G Tec X Road ، التي تمثل سيارة مجددة من طراز زاروك موتورز ساندريسر جي تي التي كانت قوتها تبلغ 525 حصان ومخصصة لاقتحام الطرق الوعرة .

ولمزيد من التوضيح ولربط أفاكركم أعزاءنا متابعي عرب جي تي الشخص الذي عمل على بناء كلتا السيارتين ؛ لافيت جي تيك اكس رود ، و زاروك موتورز ساندريسر جي تي ، هو برونو لافيت – Bruno Laffite ، ابن شقيق سائق سباقات الفورمولا 1 سابقاً الفرنسي جاك لافيت الحاصل على 6 ألقاب في عالم السباقات ، وعمل برونو على بناء أجدد سيارة اوف رود في العالم بمساعدة زوجته لايتيتا لافيت ، بعد أن أسسا معاً شركة متخخصة ببناء سيارات الطرق الوعرة محدودة الإنتاج تحمل اسم لافيت سوبر كارز – Laffite Supercars .

مجموعة من الصور لـ سيارة لافيت G-Tec X-Road :

التفاصيل المتوفرة لفريقنا في عرب جي تي أشارت إلى أن شركة لافيت سوبر كارز تعاونت مع G-Tec التي يديرها مهندس سيارات السباق سبقاً فيليب غوثرون ، ليتم تقديم نجمة هذا الخبر التي تمتلك هيكل خارجي مصنوع من صلب الكروم مع موليبدنوم ، وتم وصف هذه السيارة على أنها سيارة خارقة قادرة على اقتحام الطرق الوعرة وكافة التضاريس .

المواصفات الميكانيكية لـ أجدد سيارة اوف رود في العالم :

تعتمد هذه السيارة على محرك GM LS3 مكون من 8 سلندر على شكل حرف V سعة 6.2 لتر يصدر منه قوة 720 حصان تصل إلى العجلات الخلفية ، ويتصل هذا القلب النامض مع قير تتابعي من 6 سرعات ، وتبلغ سرعتها القصوى 230 كم/س .

يبلغ وزن سيارة لافيت G-Tec X-Road القوية 1,300 كيلوغرام فقط مما يجعل عدد الأحصنة تنعكس بقوة مع هذا الوزن المنخفض بنسبة حصان واحد لكل 1.84 كيلوغرام .

حصلت هذه السيارة على نظام تعليق مناسب لإقتحام الطرق الوعرة كما أنها تسير على اطارات BF Goodrich ضخمة .

سيصنع 30 نسخة فقط من سيارة G-Tec X-Road وسيبدأ سعر السيارة الواحدة من 465 ألف دولار أمريكي أي ما يعادل 1,743,750 ريال سعودي ، وسيرتفع الثمن في النسخة الكهربائية بالكامل من هذه السيارة ليصل إلى 545 ألف دولار أمريكي أي ما يعادل 2,043,750 ريال سعودي .

من باب التذكير عشاق رحلات البر نود تذكيركم بمغامراتنا السابقة :

كيف تنقذ نفسك إذا علقت سيارتك في الصحراء .

كيف تحمي نفسك من الخطر في الرحلات الجبلية .

إقرأ أيضاً

Comments are closed.