أجدد معلومات عن سيارة اودي Q8 2019 القادمة التي تعتمد على شاصي لمبرجيني اوروس

حدد الصانع الألماني اودي موعد إطلاق سيارة اودي Q8 2019 الجديدة كلياً بنسختها الإنتاج التجاري ، لتقرر هذه السيارة الألمانية إعلان الحرب الرسميه في وجه بي ام دبليو X6 و مرسيدس GLE كوبيه .

ستظهر سيارة اودي Q8 2019 خلال سلسلة مكونة من 5 من فيديوهات على اليوتيوب ، ستبدأ مراحل عرض هذه السلسلة من يوم الإثنين القادم 21 مايوم الجاري مع الفيديو الأول إن شاء الله ، وسنتهي عملية عرض هذه الفيديو في 5 يونيو القادم على حسب ما هو مخطط .

واليوم توفرت لفريقنا في عرب جي تي صورة تشويقية لـ سيارة اودي كيو 8 الإنتاجية القادمة ، الذي ستتشارك نفس الشاصي المستخدم في سيارة لمبرجيني اوروس ، التي سبق وجرب زميلنا صهيب شعشاعة قيادتها ، وتظهر هذه الصورة التشويقية لمحة عن تصميم السيارة من الخلف التي تعتمد على هوية نسختها الاختبارية انسيابية وعصرية .

سيارة اودي كيو 8

ومن الجدير بالذكر أن طراز اودي كيو 8 – Audi Q8 ظهر بنسخة اختبارية بداية عام 2017 الماضي ضمن فعاليات معرض ديترويت للسيارات ، حيث تواجد فريقنا في عرب جي تي بالولايات المتحدة الأمريكية ضمن ذلك الوقت ونقلنا لكم هذا الحدث العالمي ، والآن اقترب موعد إطلاق النسخة الإنتاجية من هذه السيارة التي ستقع ضمن فئات مركبات الـ SUV الكوبيه الإنتاجية .

اعتمدت سيارة اودي Q8 الاختبارية على نظام هجين مكون من محركين؛ الأول يعمل على البنزين سعة 3 لترات مع تيربوتشارجد يتصل بصندوق تروس (جير) أوتومايكي من 8 سرعات، والمحرك الثاني كهربائي، لتبلغ القوة الإجمالية الصادرة من المحركين معاً 443 حصان و 700 نيوتن.متر من عزم الدوران، مما يمكن السيارة من الوصول إلى سرعة 100 كم/س بعد إنطلاقها من السكون في 5.4 ثانية وتبلغ سرعتها القصوى 250 كم/س.

اودي كيو 8

أما سيارة اودي Q8 2019 الإنتاجية فمن المتوقع توفرها بنسخ متنوعة تتضمن التالي :

  • محرك 4 سلندر سعة لترين مع تيربو يولد قوة 252 حصان .
  • محرك V6 سعة 3 لترات مع تيربو يولد قوة 355 حصان .
  • نسخة هجينة تعتمد على محرك بنزين V6 سعة 3 لترات ومحرك كهربائي يحصل على طاقته من بطارية ليثيوم ، ليولد المحركين معاص قوة 433 حصان ، وتستطيع هذه السيارة قطع مسافة 59 كم بالاعتماد على المحرك الكهربائي فقط .

هناك معلومات تشير إلى أن الصانع الألماني سيوفر لاحقاً سيارتي ؛ اودي S Q8 ، و اودي RS Q8 .

قد يعجبك ايضا
تعليقات