أرقام صادمة تمتلكها سيارة بريطانية خارقة جديدة ستحرج فراري بدون شك

أجدد سيارة بريطانية خارقة هي ماكلارين سينا – McLaren Senna التي ظهرت على شبك العنكبوتية في شهر ديسمبر الماضي من عام 2017 المنتهي ، قبل إطلاقها الرسمي أمام الجماهير المقرر أن يكون ضمن فعاليات معرض جنيف للسيارات في شهر مارس القادم ، حيث سيتواجد فريقنا في عرب جي تي بهذا الحدث العالمي المهم إن شاء الله .

واليوم توفرت لفريقنا في عرب جي تي المزيد من المعلومات الرسمية الخاصة بمواصفات سيارة ماكلارين سينا ، التي ستجعل شركة فراري الإيطالية تشعر بالقلل قليلاً من أجدد سيارة بريطانية خارقة .

سيارة مكلارين سينا

ستتمكن سيارة ماكلارين سينا الجديدة ، التي يبلغ وزنها 1,198 كيلوغرام بدون إحتساب وزن السوائل ، من الوصول إلى سرعة 2.8 ثانية بعد إنطلاقها من السكون في 2.8 ثانية ، وستصل إلى سرعة 200 كم/س في 6.8 ثانية ، وهذه الأرقام مطابقة للأرقام التي تسجلها الأسطورة الخارقة ماكلارين بي 1 التي تنافس فراري لافراري !!! وليس هذا فحسب حيث أن أجدد سيارات ماكلارين تستطيع قطع مسافة ربع الميل في 9.9 ثانية ، وتبلغ سرعتها القصوى 340 كم/س (211 ميل/س).

وكما أخبرناكم سابقاً أعزاءنا متابعي عرب جي تي تعتمد سيارة مكلارين سينا على محرك V8 سعة 4 لترات مع شاحن توربيني مزدوج ، مماثل للمستخدم في سيارة ماكلارين 720 اس ، ولكن تم تحسين أرقامه ليولد قوة 789 حصان (800 حصان أوروبي PS) و 800 نيوتن.متر من عزم الدوران، أي أكثر بمقدار 79 حصان و 30 نيوتن.متر من الأرقام الصادرة عن سيارة ماكلارين 720 اس ، التي سبق وجربها زميلنا صهيب شعشاعة .

مقاعد مكلارين

وحصلت أجدد سيارة بريطانية خارقة على صندوق تروس (جير) من 7 سرعات ثنائي التعشيق (الكلتش) .

يجدر الإشارة إلى أن هذه السيارة السريعة تحمل اسم سائق السباقات البرازيلي الجنسية الراحل آيرتون سينا ، الذي أحرز بطولة العالم للفورمولا 1 لثلاث مرات لصالح فريق مكلارين في أعوام 1988 و 1990 و 1991، وتوفي في عام 1994 بعد حادث مروع حين كان يحتل المركز الأول في سباق الجائزه الكبرى في سان مارينو في إيطاليا لصالح فريق ويليامز.

داخلية سيارة ماكلارين

التصميم الخارج لسيارة سينا يبدو في غاية الروعة والتميز ، فهي تمتلك هيكلاً خارجياً  يوفر أكبر قدر من الديناميكية الهوائية مع هوية مستمدة من سيارات ماكلارين الأخرى ولكنها حصلت على لمسات تميزها للغاية ، أما من الخلف فيبدو شكل سيارة ماكلارين سينا مميز للغاية مع جناح خلفي ضخم أسفله ثلاث مخارج للعادم في المنتصف ، وحصلت السيارة على مصابيح رشيقة ومشتت هواء عريض يليق بهويتها الرياضية الشرسة.

وكما أعلن الصانع البريطاني سابقاً سينتج 500 نسخة فقط من هذا الطراز ، وسيبدأ سعر ماكلارين سينا في الأسواق البريطانية من 750 ألف باوند استرليني أي ما يعادل مليون دولار أمريكي أو 3,750,000 ريال سعودي ، وسيعود ريع الأرباح الصادرة من هذا الطراز لصالح مؤسسة سينا للأعمال الخيرية .

{"autoplay":"true","autoplay_speed":"3000","speed":"300","arrows":"true","dots":"true","rtl":"true"}
إقرأ أيضاً

Leave A Reply

Your email address will not be published.