أسرع سيارات تسلا تستعرض قبل تحديها العالمي في بطولة GT الكهربائية

المستقبل المشرق يتجه نحو السيارات الكهربائية بالكامل ، وتستعد شركة تسلا الأمريكية المتخصصة بصناعة سيارات كهربائية بالكامل لتحدي بسيارتها ، أو متسابقتها لنكون أكثر صدقاً ، التي تحمل اسم الكتريك جي تي تسلا بي 100 دي –  Electric GT Tesla P100D ، أسرع سيارات تسلا .

وستشارك سيارة Electric GT Tesla P100D ، المخصصة للقيادة على حلبات السباق فقط ، ضمن بطولة جي تي للسيارات الكهربائية التي ستقام يوم 12 من أغسطس القادم إن شاء الله .

وفقاً لمصادرنا الرسمية في عرب جي تي تعتمد أسرع سيارات تسلا المخصصة للقيادة على حلبات السباق فقط ، على طراز تسلا موديل اس – Tesla Model S  ، التي سبق واختبر زميلنا كريم ديب قيادتها ضمن برنامج تجربة قيادة .

تسلا جديدة

وتميزت سيارة Electric GT Tesla P100D بحصولها على هيكل خفيف الوزن ، وبجناح خلفي عملاق ، وزودت هذه النسخة الخاصة من تسلا موديل اس بنظام تعليق مخصص لـ سيارات السباقات ، كما حصلت السيارة على عجلات بيريللي بي زيرو ومكابح عالية الأداء خاصة بـ سيارات السباقات .

اقراء أيضاً جاكوار تصنع F-Type Project 7 أسرع وأقوى سياراتها

وبما أننا نتحدث عن سيارة كهربائية مخصصة للسباقات فبالتأكيد تخلت مقصورتها الداخلية عن معظم أجزائها ليخف وزنها ، فعند مقارنة وزن أسرع سيارات تسلا هذه مع وزن سيارة تسلا موديل اس يوجد فقدت سيارة السباقات 500 كيلوغرام من وزن النسخة الإنتاجية الأساسية .

داخلية تسلا جديدة

ميكانيكياً تعتمد سيارة Electric GT Tesla P100D على محركات كهربائية تولد قوة 778 حصان و 995 نيوتن.متر من عزم الدوران ، وتعمل سيارة السباق بنظام دفع رباعي للعجلات ، لتتسارع من 0 إلى 100 كم/س في 2.1 فقط ، ولكن مهندسو تسلا يواجهون مشكلة في هذه السيارة الخاصة بالسباقات وهي ارتفاع حرارة البطاريات مما قد يؤدي بشكل مفاجئ لفقدان قوة السيارة وضعف أدائها بشكل كبير .

ملاحظة : الفيديو المرفق ضمن هذا الخبر يظهر اختبارات رسمية قام بها السائق المحترف Tiff Needell ، البالغ من العمر 66 عاماً والذي كان يقود سابقاً سيارات فورمولا 1 ، على متن سيارة Electric GT Tesla P100D على حلبة مخصصة للسباقات في مدينة برشلونة الاسبانية قبل مشاركة السيارة الكهربائي في السباق الرسمي الشهر القادم إن شاء الله .

{"autoplay":"true","autoplay_speed":"3000","speed":"300","arrows":"true","dots":"true","rtl":"true"}
إقرأ أيضاً

Comments are closed.