أسرع سيارات كوينيجسيج تسبب الرعب لـ بوغاتي بعد معرفة سرعتها القصوى

سنتحدث اليوم عن معلومات رسمية تكشف عن السرعة القصوى الهائلة التي تستطيع سيارة كوينيجسيج يسكو ابسولوت – Koenigsegg Jesko Absolut السويدية الخارقة الوصول إليها .

وقبل كل شيء نود تذكيركم أن ابسولوت عبارة عن نسخة خاصة والأسرع من طراز كوينجسيج يسكو ، الذي سبق والتقى بها زميلنا صهيب شعشاعة قبل عام من الآن ضمن فعاليات معرض جنيف للسيارات 2019 ، وكان من المفترض إطلاق سيارة يسكو ابسولوت الخاصة الجديدة في معرض جنيف 2020 ولكن فيروس كورونا جعل من هذه السيارة الخارقة تظهر على الانترنت .

مجموعة من الصور لـ سيارة كوينيجسيج جيسكو ابسولوت :

نحن نتحدث في هذا الخبر عن أسرع سيارات كوينيجسيج التي تم صنعها حتى الآن ، وتم إطالة نسخة ابسولوت بمقدار 85 ملم عن سيارات يسكو الأساسية ، وتم استبدال الجناح الخلفي الضخم في هذه النسخة الخاصة الجديدة بـ زوج من الانحناءات البارزة والتي تساهم في زيادة معامل السحب ليبلغ 0.278 Cd .

المعلومات الجديدة المتوفرة بشكل رسمي تشير إلى أسرع سيارات كوينجسيج تستطيع الوصول إلى سرعة تزيد عن 500 كم/س (310 ميل/س) ، لتكون بذلك أسرع من الأساطير الخارقة التي تصنعها شركة بوقاتي الفرنسية ، ولكن السؤال القوي أعزاءنا متابعي عرب جي تي هل هناك عجلات سيارة تستطيع تحمل هذا القدر الهائل من السرعة ؟؟؟

المواصفات الميكانيكية لـ سيارة كوينيجسيج يسكو ابسولوت :

تعتمد هذه السيارة السويدية على محرك V8 سعة 5 لترات مع توين تيربو يصدر منه قوة لا تقل عن 1,600 حصان في حال كانت مزودة بـ وقود E85 ، وفي حال استخدام بنزين عادي تبلغ عدد الأحصنة الصادرة من هذا القلب النابض 1,280 ، ويتصل محرك سيارة يسكو مع قير من 9 سرعات دبل كلتش .

وصرح السيد كريستيان فون كوينجسيج مؤسس شركة كوينيجسيج لفريق توب غير ، “حصلت هذه السيارة الجديدة على أرقام سرعة مذهلة كافية لتحطيم الأرقام القياسية الحالية ، ونحن لا نريد بناء شيء أسرع من ذلك”.

يجب على كوينيجسيج أن تحاول تسجيل هذا الرقم القياسي من السرعة لتوثق على أرض الواقع قدرتها بالوصول إلى سرعة 500 كم/س !!! ولكن الأمر سيستغرق بعض الوقت فكما ذكرت الشركة يجب الترتيب مع الشرطة لكي يتم إغلاق شارع طويل ممتد وهذا الأمر قد يستغرق من عام إلى اثنين .

ملاحظة : يتم لفظ اسم هذه السيارة كوينيجسيج يسكو ابسولوت وليس جيسكو كما تكتب بالأحرف الانجليزية فحرف J لا يلفظ باللغة السويدية .

من باب التعريف عرفناكم مؤخراً على سيارة كوينجسيج جميرا المزودة بـ 4 كراسي للركاب .

إقرأ أيضاً

Comments are closed.