أسرع سيارة إنتاجية على قمة بايكس بيك لقب حصلت عليه سيارة بريطانية فاخرة

سنعرفكم اليوم متابعي موقعنا عرب جي تي على سيارة بريطانية فاخرة حصلت على لقب أسرع سيارة إنتاجية في العالم على قمة بايكس بيك الشهيرة .

بعد أن عرفناكم مؤخراً على سعر أرخص سيارة بنتلي كونتيننتال GT 2020 ، سنعرض عليكم يوم الجمعة القادمة إن شاء الله اختبارنا الأول لـ أسرع سيارة SUV إنتاجية في عالم من ناحية سرعة قصوى بنتلي بينتايجا سبيد 2020 التي اختبر زميلنا مصعب شعشاعة قيادتها مؤخراً .

أما اليوم فسنتحدث عن رقم قياسي عالمي سجلته سيارة بنتلي كونتينتتال جي تي – Bentley Continental GT ، لتصبح أسرع سيارة إنتاجية على طريق بايكس بيك –  Pikes Peak الجبلي .

سيارة سريعة

وفقاً للمعلومات الرسمية المتوفرة لفريقنا في عرب جي تي تمكنت سيارة بنتلي كونتيننتال GT يجلس خلف مقودها السائق المحترف Rhys Millen من قطع مساف 20 كم (12.42 ميل) في مدة زمنية تبلغ 10:18.488 دقيقة على مسار بايكس بيك الذي يقع على قمة في جبال فرونت رينج التابعة لسلسلة جبال (روكي) في ولاية كولورادو الأمريكية  .

ومع هذه الأرقام تمكنت سيارة بنتلي كونتيننتال جي تي أن تتوج بلقب أسرع سيارة إنتاجية على قمة بايكس بيك التي تشتهر بسباق يقام عليها بشكل سنوي منذ ما يزيد على 100 عام ، تشارك فيه أنواع مختلفة من سيارات السباق والدراجات النارية .

شاهد الفيديو

فقاً للمعلومات الرسمية المتوفرة لدينا تمكنت سيارة بنتلي البريطانية الفاخرة يوم الأحد الماضي أن تسجل هذا الرقم العالمي ، لتكسر الرقم السابق بفارق 8.4 ثانية .

ويتوجب علينا تذكيركم أن بداية ارتفاع قمة بايكس بيك عن سطح البحر تبلغ 2,835 متر ويصل ارتفاع المسار في النهاية إلى 4,298 متر .

بنتلي 2019

ميكانيكياً تعتمد سيارة بنتلي كونتينننتال جي تي ، أسرع سيارة إنتاجية على بايكس بيك ، على محرك 12 سلندر على شكل حرف V سعة 6 لترات مع شاحن توربيني مزدوج يولد قوة 626 حصان و 900 نيوتن.متر من عزم الدوران ، يتصل مع قير اوتوماتيكي من 8 سرعات ثنائي الكلتش .

ولمن لا يذكر سبق وخضعت سيارة بنتلي الكوبيه هذه لتجربتنا المفصلة برفقة زميلنا كريم ديب الذي كشف سبب ارتفاع سعرها مليون درهم إماراتي .

إقرأ أيضاً

Comments are closed.