أسرع سيارة صالون في العالم تحطم رقمها القياسي السابق على نوربورغرينغ

تمكنت أسرع سيارة صالون في العالم جاكوار XE SV بروجيكت 8 أن تتفوق على رقمها القياسي السابق على حلبة نوربورغرينغ – Nurburgring في ألمانيا .

ولكن وقبل الحديث عن الرقم الجديد الذي سجلته سيارة جاكوار اكس اي اس في بروجيكت 8 – Jaguar XE SV Project 8 ، نود تذكيركم أن زميلنا صهيب شعشاعة قد سبق واختبر هذه النسخة العالية الأداء الحصرية الإنتاج من طراز السيدان XE على حلبة دبي اوتودروم في الامارات العربية المتحدة ضمن برنامج تغطية خاصة .

أظهرت سيارة جاكوار XE SV Project 8 ، المطورة على يد قسم عمليات السيارات الخاصة SVO لدى شركة جاكوار البريطانية ، أداءها المتفوق من خلال تحقيق أسرع لفة لسيارة مخصصة للإنتاج بـ أربعة أبواب من جديد على مسار نوردشليفيه ضمن حلبة نوربورغرينغ في ألمانيا ، والتي بلغ توقيتها 7 دقائق و 18.361 ثانية .

أسرع سيارة صالون في العالم

ومن باب التذكير ولكي يتضح لكم الفرق في الأرقام التي سجلتها أسرع سيارة صالون في العالم على نوربورغرينغ :

في عام 2017 تمكنت هذه السيارة البريطانية الحصرية أن تقطع مسار نوردشليفيه على نوربورغرينغ خلال 7:21.23 دقيقة .

أما الآن أي بعد عامين إجتازت جاكوار XE SV Project 8 نفس المسافة خلال زمن وقدره 7:18.36 دقيقة .

وقاد السائق فينسينت رادرميكر نسخة “باقة الحلبات” المزودة بمقعدين من سيارة Project 8 ، ليعود من خلالها إلى الحلبة الألمانية الأسطورية ، وتم نقل ارتفاع نظام التعليق ثنائي النوابض الملتفة ذي الارتفاع القابل للتعديل إلى وضعية “الحلبة” ، إضافة إلى وجود مشتت هواء أمامي وجناح ألياف الكربون الديناميكي الهوائي الخلفي لتحقيق أقصى درجة من قوة التثبيط والاستقرار .

ولتحقيق دقة قصوى في الأداء والتوجيه ، تم تزويد سيارة Project 8 المخصصة لتحقيق هذا الرقم القياسي بـ اطارات ميشلان Pilot Sport Cup 2 R .

سائق محترف

المواصفات الميكانيكية الخاصة بـ أسرع سيارة صالون في العالم التي سجلت أرقام قياسية جديدة في ألمانيا :

تعتمد جاكوار XE بروجيكت 8 على قلب نابض مكون من 8 اسطوانات على شكل حرف V سعة 5,000 سي سي مع سوبرتشارجد يصدر منه قوة تبلغ 592 حصان (600 حصان أوروبي PS) و 700 نيوتن.متر من عزم الدوران .

يتصل محرك أسرع سيارة صالون في العالم مع قير اوتوماتيكي من 8 سرعات ، لتتسارع XE SV بروجيكت 8 التي تعمل بنظام دفع رباعي للعجلات من السكون وصولاً إلى سرعة 100 كم/س في 3.4 ثانية ، وتبلغ سرعتها القصوى 322 كم/س .

ستصنع شركة جاكوار البريطانية 300 نسخة في العالم من نسخة الأداء العالي من طراز جاكوار XE ، ويبدأ سعر جاكوار XE SV Project 8 في سوقها الأم بريطانيا من 149,995 جنيه إسترليني أي ما يعادل 187,170 دولار أمريكي أو 701,887 ريال سعودي.

ملاحظة : شاهدوار تجربة قيادتنا لـ سيارة جاكوار XE 2020 المحدثة .

{"autoplay":"true","autoplay_speed":"3000","speed":"300","arrows":"true","dots":"true","rtl":"true"}
إقرأ أيضاً

Comments are closed.