Search
Close this search box.

أسهم تسلا ومقدار ارتفاع سعرها منذ عام 2010 وحتى يومنا الحالي

شهدت أسهم تسلا موتورز الأمريكية ارتفاعاً كبيراً ، وقفزت أسهم صانع السيارة الكهربائية أكثر من 190 في المائة من أدنى مستوىً لها عام 2019 ، ما ترك المستثمرين يتساءلون عن المرحلة التالية لهذه الشركة الرائدة في مجال المركبات الكهربائية .

أعلنت تسلا يوم الأربعاء عن أرباح الربع الأخير من عام 2019 ، وهو الربع الثاني من الربحية على التوالي ، وتضاعفت أسهم الشركة منذ 23 أكتوبر ، وهو اليوم الذي سبق ارتفاع الأسهم فيه بنسبة 17 في المائة مدفوعاً بالأرباح . ووفقاً لـ “جلف بروكرز” تَجسَّدَ الإنجاز الرئيسي لـ تسلا في بيع إجمالي 367,500 سيارة خلال عام 2019 ، ما يتجاوز مبيعات الشركة لعامي 2018 و2017 معاً .

حلّقت أسهم تسلا عالياً الأربعاء الماضي بنسبة 12% عقب إعلان الشركة المُصنّعة للسيارات الكهربائية عن أرباحٍ أفضل من المُتوقّع ، حيث كانت أسهمها بالفعل عند مستوى 39 في المائة هذا العام ، وارتفعت العائدات لتصل إلى 7.38 مليار دولار أمريكي مقارنةً بـ 7.23 العام الماضي ، في حين توقّع المحللون عائدات بقيمة 7.02 مليار دولار أمريكي .

وتخطّت عائدات المبيعات للشركة المُصنّعة لطراز تسلا موديل 3 التي بلغت 7.38 مليار دولار أمريكي في الربع الأخير التوقّعات ، وقادت الشركة إلى تحقيق الربع الثاني من الربحية .

وطُرحت أسهم تسلا لأول مرة عام 2010 بقيمة 20 دولار أمريكي للسهم الواحد ، لترتفع عام 2014 إلى 200 دولار أمريكي للسهم ، أمّا الآن وبعد الأداء القوي في الربع الأخير والإطلاق الناجح لمصنعٍ جديد في الصين ، تجاوزت الأسهم حاجز الـ 500 دولار أمريكي ، وبذلك حققت تسلا أعلى تقييم لشركة مُصنّعة للسيارات في الولايات المتحدة على الإطلاق .

صعد سهم الشركة لنحو 650 دولار أمريكي بعد إغلاق التداول العادي ، ومع ذلك  أظهرت الأسهم بعض الضعف من الناحية التصاعدية ، وكما نعلم  هناك الكثير من المتداولين الذين يقومون بالتقليل من حيازتهم لهذه الأسهم منذ الأيام القليلة الماضية بسبب وصول مؤشر القوة النسبية إلى منطقة الإفراط في الشراء ومقاربة السعر لمستوى المقاومة الثالث على صعيد يومي ، وبناءً على ذلك لا يزال هناك مجال للارتداد قبل أن يتوجه السعر إلى مستويات أعلى .

واستناداً إلى توقّعاتنا السابقة ، تخطّت أسهم تسلا مستوى 600 دولار أمريكي للسهم الواحد يوم الأربعاء عقب الإعلان عن تحقيق أرباح قوية .

برأيكم ما هو المستقبل الذي ينتظر هذه الشركة مع انتظار توفير طرازاتها ؛ تسلا رودستر الرياضية الخارقة ، و تسلا موديل واي الكروس أوفر الأصغر حجماً من موديل اكس ، و بيك اب تسلا سايبرتراك .

من باب التذكير : سبق وجرب فريقنا في عرب جي تي قيادة سيارتي تسلا موديل اس ، و تسلا موديل اكس .

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع