أفخم سيارات مرسيدس المرتفعة عن الأرض التي تحمل اسم مايباخ ظهرت

بعد طول تشويق وإنتظار تم الآن الكشف رسمياً عن سيارة مرسيدس مايباخ GLS 600 موديل 2021 ، النسخة العالية الفخامة من أضخم سيارات مرسيدس المرتفعة عن الأرض طراز مرسيدس جي ال اس – Mercedes GLS ، بعد ساعات من تقديم سيارة الأداء العالي مرسيدس AMG GLS 63 2021 في معرض لوس أنجلوس للسيارات 2019 .

فلم تعد إصدارات مايباخ الفارهة حكراً على سيارات مرسيدس اس كلاس بل وصلت أيضاً إلى نسختها المرتفعة عن الأرض مرسيدس GLS ، وتعتبر نجمة هذا الخبر افخم سيارة SUV في أسطول سيارات مرسيدس بنز حتى الآن .

مجموعة صور مرسيدس مايباخ GLS 600 2021 :

تتميز هذه السيارة الجديدة عن طراز GLS  2020 الأساسي الذي سبق وجرب قيادته زميلنا مصعب شعشاعة بحصولها على شبك أمامي من مايباخ وشعارات مايباخ ولمسات كثيفة من الكروم إلى جانب اطارات قياس 22 إنش (يمكن طلب اطارات قياس 23 إنش بشكل اختياري) ، وهناك زخرفة بشعار مايباخ على عمود D-pillars .

تعتمد هذه السيارة ميكانيكياً على محرك V8 سعة 4 لترات مع توين تيربو يصدر منه قوة 550 حصان (558 حصان أوروبي) و 730 نيوتن.متر من عزم الدوران ، يتصل هذا القلب النابض مع بطارية 48 فولت ضمن تقنية اي كيو بوست لتوفر أرقام إضافية يبلغ قدرها 22 حصان و 250 نيوتن.متر .

تتسارع أفخم سيارة SUV من مرسيدس التي يبلغ وزنها 2785 كيلوغرام ودعمل بنظام 4Matic للدفع الكلي من 0 إلى 100 كم/س في 4.9 ثانية ، وتبلغ سرعتها القصوى المحددة الكترونياً 250 كم/س ، وتحتاج بمعدل يتراوح بين 11.7 إلى 12 لتر من البنزين لكي تقطع مسافة 100 كم .

تأتي داخلية سيارة مرسيدس مايباخ GLS 600 4MATIC بتجهيزات أساسية فاخرة مع أجود أنواع الكسوة التي تضمن جلد نابا الناعم كتجهيز أساسي ، وتتوفر مجموعة من الوسائد والبطانات الجلدية الإضافية حسب الطلب ، ولم تبخل مرسيدس بتوفير أسطح خشبية ضمن هوية مستمدة من عملية التصميم الداخلي في بناء اليخوت الفارهة ، وبالتالي إبراز مدى جودة المواد المختارة .

تجهّز السيارة بشكل أساسي بفتحة سقف بانورامية ، بالإضافة إلى المقاعد المزودة بخاصية التحكم بدرجة الحرارة ووظيفة التدليك ، كما تتوفر السيارة بخاصية تتيح تحويل الكونسول المتوسط الثابت إلى مساحة رحبة رباعية المقاعد تناسب مساحتها الخلفية العمل والاسترخاء على حدٍ سواءٍ، وتتوفر هذه الخاصية كتجهيز اختياري ، ويتوفر هذا الكونسول بطاولات قابلة للامتداد والطي ، وثلاجة لحفظ المشروبات .

تتضمن مجموعة AIR BALANCE الاختيارية رائحة صنعت خصيصاً لطراز مايباخ GLS لتعطير المقصورة بانتظام ، كما يوجد نظام صوتي محيطي من Burmester مع سماعات داخلية ضمن ضمن التطعيمات الخشبية التزيينية خلف شبكات معدنية ؛ فيما تضفي العناصر المطلية بالكروم وشعارات مرسيدس-مايباخ في المقصورة مزيداً من اللمسات المتألقة .

وبالإضافة إلى ذلك، هناك قوائم للتحكم يمكن عرضها على نظام MBUX ، والجهاز اللوحي الخلفي للتحكم MBUX Rear Tablet ، ونظام الترفيه MBUX Rear Seat Entertainment System للمقاعد الخلفية ، تزخر سيارة مرسيدس مايباخ GLS 600 الجديدة بمجموعة من أحدث أنظمة مساعدة السائق من مرسيدس بنز كتجهيزات أساسية ، ومنها على سبيل المثال أنظمة PRE-SAFE المتطورة والشاملة والتي تعزز كفاءة الوظائف الوقائية في السيارة من خلال بدء إجراءات قابلة للإلغاء قبل وقوع الحوادث في بعض الحالات .

أما التجهيزات الاختيارية لمتوفرة على السيارة فتتضمن مجموعة تحتوي على نظام Active Stop-and-Go Assist ، ونظام Impulse Side ضمن مجموعة أنظمة PRE-SAFE . وتتمثل إحدى المزايا البارزة لمقعد Executive في سيارات مايباخ في الوسائد الهوائية المدمجة في وسادة المقعد ، وقد صممت هذه الوسادة بحيث تحول دون انزلاق الراكب الخلفي تحت الحزام إذا كان المقعد في وضعية الإمالة في حالة حدوث اصطدام أمامي ، كما تحمي الوسادة الهوائية الراكب عند منطقة الحوض بقدر الإمكان ، ومن ثم تعزز التأثير الواقي لحزام الأمان ثلاثي النقاط المزود ببكرات لتثبيت الحزام ونظام للحد من قوة ضغط الحزام على الجسم .

ستطرح سيارة مرسيدس مايباخ GLS 600 4MATIC في السوق خلال النصف الثاني من عام 2020.

إقرأ أيضاً

Comments are closed.