أقصى الاختبارات التي خضعت لها شاحنة جديدة متطورة جداً لكي تقهر ايلون ماسك

سنكشف لكم اليوم بشكل سريع ومبسط عن أقصى الاختبارات التي خضعت لها شاحنة جديدة متطورة جداً قادمة لكي تقهر الرجل الحديدي ايلون ماسك ، الرئيس التنفيذي لـ شركة تسلا موتورز الأمريكية المتخصصة بصناعة السيارات الكهربائية فقط .

ونحن نتحدث في هذا الخبر عن مركبة ريفيان ار ون تي – Rivian R1T ، التي سبق وتحدثنا عنها في أخبار سابقة ، والتي ستنافس بالتحديد بيك اب تيسلا سايبرتراك – Tesla Cybertruck ، الذي سبق وتفاخر به ايلون ماسك كثيراً كونه يمثل فئة جديدة من مركبات البيك اب الكهربائية بالكامل .

ويتوجب علينا في البداية تذكيركم أن موقع امازون – Amazon قام باستثمار ثروة بلغ قدرها 700 مليون دولار أمريكي أي ما يعادل 2.62 مليار ريال سعودي في الشركة الأمريكية ريفيان المتخصصة في صنع سيارات كهرباء تنافس سيارات تسلا .

شاهدوا أقصى الاختبارات التي خضعت لها شاحنة جديدة متطورة جداً ستنتجها ريفيان :

ويتوجب علينا تذكيركم في البداية أن بيك اب ريفيان ار ون تي ظهر لأول مرة في العالم بنسخة اختبارية ظهرت 2018 ضمن فعاليات معرض لوس أنجلوس للسيارات .

فئات بيك اب ريفيان R1T ستكون كالتالي :

  • النسخة القياسية تعتمد على بطارية 105 كيلوواط وتوفر قوة 402 حصان و 560 نيوتن.متر ، لتتمكن مركبة البيك اب من قطع مسافة تزيد عن 370 كم بالشحنة الكهربائية الواحدة .
  • الفئة المتوسطة تعتمد على بطارية 135 كيلوواط لتعطي قوة 754 حصان و 1120 نيوتن.متر ، مما يمكن البيك اب من قطع مسافة تزيد 480 كم بالشحنة الواحدة .
  • أعلى فئة شاحنة جديدة متطورة جداً ستنتجها شركة ريفيان الأمريكية تعتمد على بطارية 180 كيلوواط لتمتلك قوة 700 حصان و 1120 نيوتن.متر ، مما يجعل الشاحنة تقطع مسافة أكثر من 640 كم بالشحنة الكهربائية الواحدة .

من المرجح أن يبدأ سعر ريفيان R1T من 69 ألف دولار أمريكي أي ما يعادل 258,750 ريال سعودي .

ملاحظة : آخر تجارب فريقنا في عرب جي تي مع سيارات كهربائية بالكامل كان مع السيارة الألمانية اودي اي ترون 2020 برفقة زميلنا مصعب شعشاعة ضمن برنامج تغطية خاصة .

إقرأ أيضاً

Comments are closed.