أقوى سيارة صنعتها جاكوار تظهر في معرض دبي

ضمن تغطيتنا لمنصة شركة جاكوار لاند روفر في معرض دبي الدولي للسيارات 2017 ، كان لزميلنا صهيب شعشاعة وقفة مع السيد جون إيدواردز ، مدير عمليات قسم SVO لدى الصانع البريطاني.

وكانت نجمة هذه المنصة سيارة جاكوار XE SV Project 8 المقدمة بشكل حصري من قسم SVO ، تحمل هذه السيارة لقب أقوى سيارة تصنعها شركة جاكوار البريطانية حتى الآن، وقُدمت لتنافس كلاً من بي ام دبليو M3 و مرسيدس C63 AMG و الفا روميو جوليا QV .

تعتمد سيارة  XE SV Project 8 على سيارة السيدان صغيرة الحجم XE ، وتميزت بمظهر خارجي شرس مع صادم أمامي يحتوي على فتحات تهوية كشكل خلية النحل وشبك أمامي أسود اللون، كما حصلت السيارة على صادم خلفي معدل يحتوي على أربعة مخارج للعادم دائرية التصميم موزعة بشكل مزدوج، وزودت السيارة بجناح خلفي ضخم.

جاكوار

سيارة جاكوار XE SV Project 8 الحصرية تظهر في معرض دبي الدولي للسيارات

وركز الصانع البريطاني على الديناميكية بتصميم سيارة XE SV Project 8 لتوفير أكبر قدر من انسيابية الهواء، وزودت السيارة بإطارات مميزة قياس 20 إنش.

قصورة هذه السيارة مزودة بمقاعد رياضية مكسوة بالكانتارا كما تتوفر بمقاعد مخصصة لسيارات السباقات على الحلبات مما يقلل 12.2 كيلوغرام من وزن السيارة.

ميكانيكياً تعتمد سيارة جاكوار XE SV Project 8 على محرك V8 سعة 5 لترات مع سوبرتشارجد يولد قوة 592 حصان (600 حصان أوروبي PS)، يتصل بصندوق تروس (جير) Quickshift أوتوماتيكي من 8 سرعات، لتتسارع هذه السيارة التي تعمل بنظام دفع رباعي للعجلات من 0 إلى 96 كم/س (60 ميل/س) في 3.3 ثانية وتبلغ سرعتها القصوى 321 كم/س.

أقوى سيارة إنتاجية من جاكوار مزودة بنظام تعليق رياضي، وحصلت على نظام تبريد لزيت الترس التفاضلي، ومكابح كاربون سيراميك عالية الأداء.

جاكوار

سيتم صنع عدد محدود من هذه السيارة يبلغ فقط 300 نسخة في العالم، ويبدأ سعر جاكوار XE SV Project 8 في وطنها الأم من 149,995 باوند أي ما يعادل 194,551 دولار أمريكي و 729,625 ريال سعودي.

تضمنت منصة الشركة البريطانية إطلاق كلاً من رنج روفر 2018 و رنج روفر سبورت 2018 و رنج روفر سبورت SVR 2018 الأول على مستوى العالم ، بعد إطلاق السيارات المحدثة على الشبكة العنكبوتية.

{"autoplay":"true","autoplay_speed":"3000","speed":"300","arrows":"true","dots":"true","rtl":"true"}

Leave A Reply

Your email address will not be published.