أول معلومات رسمية عن بوغاتي شيرون ديفو تكشف عن سعر صادم بكل معنى الكلمة

قبل أيام معدودة زودناكم أعزاءنا متابعي عرب جي تي بأول إشاعات أحاطت بـ سيارة بوغاتي شيرون ديفو – Bugatti Chiron Divo ، ولكننا اليوم ضمن هذا الخبر سنتحدث عن أول معلومات رسمية من الصانع الفرنسي بوغاتي المملوك من قبل مجموعة فولكس فاجن الألمانية تتعلق بـ سيارة ديفو الخارقة القادمة .

تعتبر هذه السيارة الخارقة القادمة نسخة خاصة من طراز بوغاتي تشيرون الذي سبق وجرب قيادته زميلنا صهيب شعشاعة ، وسينتج من طراز بوغاتي شيرون ديفو 40 نسخة في العالم فقط من أصل 500 سيارة شيرون سيتم إنتاجها .

حصلت سيارة بوجاتي ديفو على هذه الاسم لتكريم سائق السباقات الفرنسي المتوفي ألبيرت ديفو – Albert Divo ، الذي فاز لمرتين مع بوجاتي في سباق تارغا فلوريو خلال العشرينات من القرن الماضي .

بوغاتي شيرون

ستظهر سيارة بوجاتي شيرون ديفو بشكل رسمي يوم 24 أغسطس القادم ضمن فعالية The Quail – A Motorsports Gathering التي ستقام في ولاية كاليفورنيا الأمريكية ، وعلينا الإنتظار حتى ذلك الوقت لكي نتعرف على المواصفات الميكانيكية لهذه النسخة الخاصة القادمة من أسطورة السرعة بوغاتي شيرون ، ولكنها بالتأكيد ستعتمد على محرك W16 ، ولكنه سيتصل بـ جير سباقات ، مما سيجعلها تتسارع من 0 إلى 100 كم/س خلال أقل من 2.5 ثانية .

وأشارت المعلومات الرسمية الأولى عن سيارة ديفو أنها ستمتلك من أجل إبهار العالم وهي تقتحم المنعطفات بسرعة ، مما يشير إلى أداء محسن للغاية مقارنة مع سيارة شيرون الأساسية ، وستتميز هذه الأسطورة الخارقة القادمة بخفة الوزن مما سيؤثر بشكل إيجابي على حركتها ، وليس هذا فحسب بل ستحصل بوغاتي شيرون ديفو على قدر إضافي من الديناميكية الهوائية من خلال تحسينات على تصميمها الخارجي .

وأهم شيء حصل عليه فريقنا في عرب جي تي ضمن هذه الملومات المؤكده ، هو سعر بوغاتي شيرون ديفو الذي يبلغ 5 مليون يورو أي ما يعادل 5.87 مليون دولار أمريكي أو 22 مليون ريال سعودي ، بدون إحتساب الضرائب والطلبات الخاصة من قبل العملاء ، ويعتبر رقم هائل للغاية مقارنة مع سعر شيرون الأساسية الذي يبدأ بشكل عالمي من 2.61 مليون دولار أمريكي أي مايعادل 9,788 مليون ريال سعودي .

إقرأ أيضاً
Comments