أول معلومات عن المصير الغامض الذي ينتظر لكزس IS و لكزس GS

يبدو أن مصير غامض ينتظر سيارتي السيدان اليابانيتين الفاخرتين ؛ لكزس IS ، و لكزس GS ، وفقاً لتصريحات رسمية حصل عليها فريقنا في عرب جي تي .

وعلى الرغم من أن السيد David Christ ، نائب الرئيس والمدير العام في مجموعة لكزس أمريكا الشمالية ، رفض تأكيد قرار إيقاف إنتاج سيارتي لكزس IS و لكزس GS ، إلا أنه أكد لموقع Automotive News أن الشركة اليابانية تدرس استراتيجية جديدة في سيارتي IS و GS “.

هذا التصريح يلمح بوضوح أن الشركة تدرس قرار مصيري يتعلق باستراتيجية إنتاج سيارتي IS و GS ، وربما يكون قرار لكزس شبيه بالقرار الذي اتخذته فورد بإيقاف إنتاج عدداً من سياراتها السيدان .

لكزس GS F

وخلال حلقة تجربتنا الأولى لـ سيارة اودي A6 موديل 2019 الجديدة كلياً التي عرضناها عليكم مؤخراً أعزاءنا المتابعين ، تحدث زميلنا مصعب شعشاعة عن المصاعب التي تواجه سيارات السيدان بمعظم نسخها ، حيث أن توجه معظم زبائن صانعي السيارات يتمحور حول شراء سيارات كروس أوفر و SUV ، لتبلغ مجمل مبيعات هذه الفئة تقريباً إلى نسبة 55% من سوق السيارات الجديدة .

بعيداً عن المصير الغامض الذي يكون أن المستقبل سيقلل من عدد سيارات السيدان الإنتاجية بشكل كبير ، نود تذكيركم أن سيارة لكزس GS ظهرت لأول مرة في عام 1993 ، وهي تقع ضمن فئة سيارات السيدان الفاخرة متوسطة الحجم وصنعت لتنافس كلاً من ؛ بي ام دبليو الفئة الخامسة ، و اودي A6 ، و مرسيدس E-Class .

وشهد العام الماضي على هبوط هائل في بيع طراز GS في السوق الأمريكي ، حيث بيع 7,773 نسخة من هذه السيارة فقط في عام 2017 ، مقارنة بـ 23,117 سيارة بيعت في عام 2016 !!!

لكزس IS

أما طراز لكزس IS فظهرت هذه السيارة السيدان الأرخص في أسطول سيارات لكزس السيدان لأول مرة في عام 1998 كموديل لعام 1999 ، فـ سعر لكزس IS يبدأ من 38,210 دولار أمريكي أي ما يعادل 143,287 ريال سعودي ، وعند مقارنة هذا الرقم مع سعر لكزس NX سيارة الكروس أوفر الذي يبدأ من 36,185 دولار أمريكي أي ما يعادل 135,693 ريال سعودي يتضح لنا الفرق بين السعر وحجم التطور والعصرية .

لا يوجد معلومات مؤكدة حتى الآن ، ولكن لكزس ستفكر بالتأكيد بمصالحها المادية من ناحية مبيعات وأرباح في حسم مصير استمرار إنتاج طرازي GS و IS .

قد يعجبك ايضا
تعليقات