إذا كنت فضولي هذا هو عدد سيارات بورش الجديدة التي بيعت في زمن كورونا

إذا كنت فضولي سنكشف لك اليوم عن عدد سيارات بورش الجديدة التي تم بيعها في زمن انتشار وباء فيروس كورونا ، حفظنا الله جميعاً وأزال هذه الغمة ، أي في الربع الأول من عام 2020 .

سلمت بورش ‎‎53,125‎ سيارة للعملاء في جميع أنحاء العالم في الأشهر الثلاثة الأولى من العام 2020‏ ، وانخفض عدد السيارات التي تم تسليمها بواقع ‎‎5‎ بالمائة مقارنة بنفس الفترة من العام السابق بسبب تبعات وباء كورونا .

وجاء طراز بورش كاين 2020 في الصدارة حيث بلغت حصيلة مبيعاته ‎‎18,417‎ سيارة ، تلاه طراز بورش ماكان 2020 بـ ‎‎15,547‎ سيارة ، وظلّ الطراز الحالي من سيارة بورش ‎‎911‎ يحظى بشعبية كبيرة بين العملاء ، حيث سلّمت الشركة الألمانية ‎‎8,482‎ سيارة من هذا الطراز الرياضي المميز مسجلةً زيادة قدرها ‎‎16‎ بالمائة في مبيعات السيارة مقارنة بنفس الفترة من العام السابق .

كما بلغ عدد سيارات بورش الجديدة التي سملتها الشركة من طراز تايكان 2020 في الربع الأول من هذا العام ‎‎1,391‎ سيارة ، وهي أول سيارة رياضية كهربائية بالكامل طرحتها بورشه في الأسواق في نهاية العام 2019‏ ، وسبق وخضعت لاختبار فريقنا في عرب جي تي ضمن إحدى حلقات برنامج تغطية خاصة .

وفي هذا الصدد قال ديتليف فون بلاتن عضو المجلس التنفيذي المسؤول عن المبيعات والتسويق في بورشه إيه جي : “لم تكن بورشه الشركة الوحيدة التي تأثرت مبيعاتها بجائحة كورونا ، ينصبّ تركيزنا اليوم على التكاتف مع شركائنا في جميع أنحاء العالم ، فمن خلال العمل معاً سنكون قادرين على مواجهة أي تطورات جديدة بسرعة وعلى نحو ملائم”. وأضاف قائلاً : “بعد التحديات الكبيرة التي شهدناها في الربع الأول من هذا العام ، فإننا نعمل ما في وسعنا لإعادة تشغيل خطوط الإنتاج . إلا أن سلامة موظفينا وموظفي شركائنا ، وكذلك صحة عملائنا وسلامتهم بالطبع ، ستبقى على رأس أولوياتنا . نحن على يقين بأن الفترة المقبلة ستكون أفضل ، فها نحن نشهد انتعاشاً واضحاً في سوق الصين حيث استأنفت جميع مراكز بورشه تقريباً ممارسة أعمالها كالمعتاد”.

‎تبقى مبيعات سيارات بورش الجديدة في الصين والولايات المتحدة الأمريكية متصدرة ، حيث تم تسليم ‎‎14,098‎ سيارة بورشه للعملاء الصينيين في الربع الأول من عام 2020‏ ، مما يجعل الصين السوق الأكبر من حيث المبيعات ، وجاء السوق الأمريكية في المرتبة الثانية مجدداً ، إذ بلغت حصيلة مبيعات السيارات فيها ‎‎11,994‎ سيارة ، وفي ألمانيا ، تمكنت بورش من تسليم ‎‎5,214‎ سيارة للعملاء لتصل حصيلة السيارات التي تم بيعها في السوق الأوروبية ‎‎16,787‎ سيارة جديدة ، أما في منطقة آسيا والمحيط الهادي وأفريقيا والشرق الأوسط فقد بلغت المبيعات ‎‎22,031‎ سيارة .

إقرأ أيضاً

Comments are closed.