Search
Close this search box.

إطلاق الجيل الثالث من السيارة الصينية BYD F3 في السعودية

دشنت شركة BYD للسيارات الصينية الجيل الثالث من سيارة بي واي دي اف 3  – BYD F3 في السوق السعودية رسمياً.

أكثر ما يميز سيارة BYD F3 تصميمها الجديد الذي يدمج مظهرها الخارجي بين الطراز العصري والتصميم المريح بطريقة تجتمع فيها الخطوط البسيطة مع بعضها البعض، وترتبط بشبك أمامي مطلي بالكروم في الجزء العلوي بمصابيح أمامية من الجانبين، وتتواجد في الجهة السفلية شبك هواء عريض بين مصباحي الضباب.

أما بالنسبة للمظهر الداخلي، يوفر انسجاماً مع اللون الأسود والملمس الصنوبري مع سقف ناعم فاتح اللون، وتم كسوة المقاعد بالجلد، وزودت المقصورة بفتحة سقف كهربائية المزدوجة، وبلوحة عدادات ذات اللون البرتقالي، وشاشة اللمس، ويصاحب مقعد السائق والمقعد الأمامي واقياً للشمس ومرآة تجميل.

BYD F3

BYD F3

وبالنسبة للمساحة، فقد تم إضفاء العديد من التحسينات على مساحة السيارة، حيث زاد طولها وعرضها بمقدار 12 و 11 مليمتراً على التوالي، إلى جانب زيادة طول قاعدة السيارة بمقدار 2615 مليمترا لتوفير مزيد من الرحابة الداخلية.

كما أن سيارة BYD F3 مزودة بمسند ذراع مركزي مربع، وحقيبة تخزين مخصصة للمقاعد، ومكونات أخرى تلبي متطلبات التخزين، بالإضافة إلى صندوق خلفي بسعة 430 لتراً.

وبخصوص نظام الذكاء فإن BYD F3 مزودة بنظام فتح وتشغيل عن بعد، ونظام التشفير الذكي ضد السرقة، ومفتاح ذكي للتحكم عن بعد، كما تتمتع بنظام وسائط متعدد قوي، وكاميرا للرؤية الخلفية، ونظام نافي للملاحة والبلوتوث، وتم تزويدها بمنفذ للبطاقة الرقمية الآمنة SD Card  ومنفذ USB ومنفذ أيوكس.

أما فيما يتعلق بمسائل السلامة فإنه إلى جانب الوسائد الهوائية، فإن السيارة مزودة بحساس خلفي، وكاميرا للرؤية الخلفية، ونظام منع انغلاق المكابح (ABS) ونظام توزيع قوة الفرملة إلكترونيًّا (EBD)، ونظام التوقف الذكي (BOS)، وغير ذلك الكثير.

BYD F3

كما تتمتع BYD F3 بنظام الثبات الإلكتروني (ESP) من الجيل التاسع ــ بوش؛ الذي يعمل على تصحيح وضعية السيارة ويساعد على التحكم بها عند اندفاعها لخارج المسار أو انزلاقها، كما أنها مزودة بنظام ضبط المرايا الجانبية بهدف تقليص مجال النقطة العمياء، ما يسهم بفاعلية في الحد من تعرض السيارة للاحتكاك.

وبخصوص استهلاك الوقود  فإن BYD F3 تتميز باستهلاكها الاقتصادي للوقود، وذلك بفضل محرك بي واي دي (BYD473QE) المزود بنظام تغيير مسافة فتح الصمام لزيادة كفاءة السيارة، وجعلها صديقة للبيئة واقتصادية، وذات تخزين فعال للوقود، وبفضل ناقل الحركة المزدوج المكون من 6 مستويات سرعة، سيكون في وسعك التنقل ذهاباً وإياباً في المدن المزدحمة، أو التحرك بكل أريحية بين الضواحي.

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع