إطلاق النسخة المكشوفة ونسخة كوبيه من مرسيدس اس كلاس 2018 في الخليج

 اس كلاس هي الفئة الفخم من سيارات مرسيدس ، وبعد النجاح الذي حققته هذه السيارة بنسخة السيدان ذات الأربعة أبواب ، طرحت الشركة الألمانية سيارتين جديدتين من فئة اس كلاس، وهما نسخة اس كوبيه ذات البابين ونسخة اس كابريوليه ذات السقف المكشوف ، لتقدم مرسيدس لزبائنها  جوانب الفخامة والأداء والذكاء التي تتمتع بها سيارة السيدان، مع والميّزات الديناميكية والرياضية للكوبيه والكابروليه.

فيما تقول الشركة أنها “على ثقة تامة بأن إضافة هذين الطرازين سوف يلقى استحساناً كبيراً، وبما يلبي رغبات عملائنا” كما جاء على لسان لينارت مولر – تويت ، رئيس قسم التسويق والاتصال لدى شركة مرسيدس – بنز الشرق الأوسط .

اس كلاس المكشوفة 2018

التصميم الخارجي

حصلت السيارتان على تصميم مطوّر يمنحهما مزيداً من ملامح الأناقة الرياضية ، فيما ويضم كلا الطرازين S 560 كوبيه و S 560 كابروليه إطاراً داخلياً للهيكل في الأمام مع موزّع هوائي أمامي مطلي بالكروم، ومنافذ ضخمة للهواء.

وتبدو السيارة أكثر تألقاً مع العتبات الجانبية الجديدة وحـواف العادم المزدوج المطلية بالكروم الشبيهة بتلك المستخدمة مع محركات V12 .

ومن الخلف تظهر الأضواء الخلفية المتطورة والتي تعمل بتقنية OLED ، وبهذه التقنية الجديدة يتم إسقاط طبقات رقيقة من مواد عضوية على لوحة زجاجية لجعلها تومض بسطوع أعلى ، فيما يعمل 33 مشعلا مسطّحا  كعناصر عائمة داخل كل مصباح خلفي؛  ويشار إلى أن هذه التقنية تستخدم لأول مرة في اعلالم في سيارتي مرسيدس اس كلاس كوبيه وكابريوليه الجديدتين .

اس كلاس كوبيه / كابريوليه من الداخل

توفر المقصورة الداخلية ثلاث مواصفات اختيارية جديدة للحواف والأجزاء التزيينية من الخشب الطبيعي إلى جانب لونين جديدين للتصميم الداخلي بلون البورسلان أو الأحمر القاتم.

وتمتاز المقصورة الداخلية لطرازات الفئة-S الجديدة بشاشتين جديدتين بدقة عالية، يبلغ قياس كل منها 12.3 إنش وتمتزج الشاشتان بصرياً تحت غطاء زجاجي واحد مشترك، لتشكلا مقصورة القيادة العريضة.

وتضم المقصورة مفاتيح للتحكم باللمس بالقرب من عجلة التوجيه الجديدة ، يمكن استخدامها تماماً مثل شاشة الهاتف الذكي.

ولدول مجلس التعاون الخليجي على وجه الخصوص تأتي ميزة التحكم بوظائف الراحة ENERGIZING ضمن التجهيزات القياسية (ستاندرد) والتي تشمل التحكم بالتكييف والإضاءة ونظام التعطير بالإضافة إلى التحكم بتدفئة المقاعد وتبريدها وميزة التدليك (مساج)  .

ولأول مرة بالمنطقة، سوف تتوفر خدمة ’Mercedes me connect‘ في دولة الإمارات العربية المتحدة فقط. وتسمح هذه الخدمة للسائق بمعرفة كمية الوقود في الخزان، وإغلاق الأبواب عن بُعد، وحتى إيجاد السيارة عندما تكون في موقف للسيارات

 

تحت الغطاء

تتمتع سيارتا S 560 كوبيه و S 560   بمحرك V8 جديد مع شاحن تيربو مزدوج يولد قوة قدرها (469 حصان) مع أقصى عزم للدوران مقداره 700 نيوتن متر.

ويعتبر هذا المحرك واحداً من أكثر محركات البنزين V8 اقتصادية في العالم ، حيث يقل معدل استهلاكه للوقود بنسبة 8% عن الطراز السابق.

حيث يتم تعطيل أربع اسطوانات معاً في المحرك V8 الجديد تحت الحمولة الجزئية بمساعدة نظام ضبط رفع الصمام CAMTRONIC (في طراز الكوبيه فقط). ويحد هذا من الهدر الناتج عن ضخ الوقود، بينما يحسّن من الكفاءة الإجمالية للاسطوانات .

اما نسخة AMG S 63 كوبيه و AMG S 63  كابريوليه فستتوفران بقوة أكبر يولدها نفس المحرك ، حيث ترتفع القدرة الحصانية في الطرزاين إلى 612 حصان ويزيد عزم الدوران ليصل إلى 900 نيوتن.م

فيما ستحصل اما نسخة AMG S 65 كوبيه و ِAMG S 65  كابريوليه على محرك V12 سعة 6.0 لتر يولد قوة 630 حصان و 1000 نيوتن.م من عزم الدوران

وأخيرا يشار عزيزي القارئ إلى أن طراز S 65 كابروليه من مرسيدس-AMG سيتوفر في كل من دول مجلس التعاون الخليجي ابتداءً من شهر مارس 2018. وستتوفر S 560 كابروليه، و S 63 4MATIC+ من مرسيدس-AMG في كل من دول مجلس التعاون الخليجي الأدنى ابتداءً من شهر يونيو 2018.

{"autoplay":"true","autoplay_speed":"3000","speed":"300","arrows":"true","dots":"true","rtl":"true"}
إقرأ أيضاً

Leave A Reply

Your email address will not be published.