إطلاق سيارة رياضية كهربائية افتراضية قوية جداً سترضي مدمني ألعاب الفيديو

كشفت جاكوار عن سيارة رياضية كهربائية بالكامل افتراضية حملت اسم جاكوار فيجن جي تي كوبيه – Jaguar Vision Gran Turismo ، وتستعد هذه السيارة المستقبلية للانضمام إلى مجموعة سيارات فيجن جران توريزمو ضمن سلسلة ألعاب الفيديو الشهيرة جران توريزمو .

تم تصميم وتطوير هذه السيارة البريطانية المستقبلية من الصفر مستمدةً إلهامها من إرث شركة جاكوار في مجال سيارات السباق ؛ فاكتسبت تصميمها المستقبلي الجريء من سيارتي ؛ C-type ، وD-type الشهيرتين ، بينما منحتها سيارتا سباق الفورمولا E ؛ جاكوار I-TYPE 4 ، و I-PACE eTROPHY الأسس التقنية لتحقيق أداء رياضي لا يُضاهى ، وحصل فريق مصممي جاكوار على الصلاحية الكاملة لابتكار وتطوير الأبعاد الدقيقة والملامح الرائعة لهذه السيارة الافتراضية المستقبلية .

مجموعة صور سيارة رياضية كهربائية بالكامل افتراضية من جاكوار :

تعتمد هذه السيارة المستقبلية بالكامل على الكهرباء لتمنع لاعبي جران توريزمو قوة 1,020 حصان (750 كيلوواط) و 1.200 نيوتن.متر من عزم الدوران ، وتستطيع التسارع من 0 إلى 100 كم/س خلال أقل من ثانيتين مع قدرة عالية على التحكم والثبات على الطريق ، وستكون متاحة أمام جميع محبي سيارات جي تي للمشاركة في السباقات بحلول نهاية نوفمبر .

تتكوّن أجدد سيارة رياضية كهربائية بالكامل افتراضية من مواد تجريبيبة خفيفة الوزن مع هيكل أحادي متين وخفيف مصنوع من ألياف الكربون وسبائك الألمنيوم المتطورة ، وتضمن هذه المعمارية الخفيفة للسيارة وزناً لا يتجاوز 1,400 كيلوغرام ، ويمنحها نسبة 50:50 تقريباً في توزيع الوزن .

وتعد جاكوار فيجن جي تي كوبيه أول سيارة من جاكوار يظهر شعار النمر الواثب على شبكتها الأمامية ، كما تبرز بعض المعالم التاريخية للسيارة في نواحٍ أخرى مع مقابس الشحن المزدوجة على جانبي خلفيتها ، والمستوحاة من السيارة الأسطورية XJ saloon موديل 1968 .

وصولاً إلى داخلية هذه السيارة تجمع مقصورة سيارة جاكوار فيجن جي تي كوبيه إرث العلامة مع فلسفتها العصرية للتصميم الداخلي التي تركز على الفخامة العالية ، ونقاء الملامح ، وراحة السائق ، والتفاصيل الدقيقة المذهلة ، والتي تزيدها بساطة السيارة قوة وجمالاً .

وبالنسبة لصوت السيارة ، تم إنشاء نمط صوتي فريد ليغمر السائق في تجربة سباق حقيقية من جاكوار ؛ حيث قام الفريق المسؤول عن تصميم تجربة الصوت لسيارة جاكوار I-PACE بإنشاء الصوت المميز لسيارة جاكوار فيجن جي تي كوبيه باستخدام تسجيلات جديدة لصوت سيارة جاكوار D-TYPE في سباق لومان 1957 ، ويوفر محرك السيارة XK سعة 3,8 لتر طبقة صوتية فريدة تمت معالجتها لإضفاء صبغة صوتية مستقبلية .

وقال جوليان طومسون ، مدير التصميم في جاكوار : “تولى مصممونا الشباب قيادة هذا المشـروع بالكامل ، حيث قدمنا لهم فرصة استثنائية لابتكار سيارة رياضية كهربائية بالكامل تجسـد إرثنا العريق من جهة وتدفع بحدود التصميم المستقبلي إلى آفاق جديدة من جهة ثانية . وقد أدى الفريق عملاً رائعاً في إبداع تصميم يمتلك سمات جاكوار المعهودة ، ومستوحى من ماضينا العريق – دون أن يتقيد به”.

وقال كازونوري ياماوتشي ، مبتكر لعبة جران توريزمو ورئيس شركة بوليفني ديجيتال : “يسرنا الإعلان عن تصميم رياضية كهربائية بالكامل افتراضية من جاكوار جديدة للانضمام إلى مجموعة سيارات فيجن جران توريزمو ضمن سلسلة ألعاب جران توريزمو . وقد كانت تجربة رائعة بالنسبة لنا أن نتعاون مع مدير التصميم الجديد في جاكوار جوليان تومسون . حيث جاء تصميم وأداء هذه السيارة ثمرةً لمهارات فريق التصميم ، وحرفيته العالية ، وسنوات طويلة من التعاون معاً . ونتطلع إلى مشاركة اللاعبين في قيادة السيارة الجديدة الشهر القادم”.

ستكون أجدد سيارة رياضية كهربائية بالكامل افتراضية متاحة للتحميل في لعبة الفيديو جران توريزمو سبورت على منصة ألعاب Sony PlayStation 4 اعتباراً من نهاية شهر نوفمبر .

إقرأ أيضاً

Comments are closed.