Search
Close this search box.

إيقاف إنتاج رولز رويس فانتوم

أعلن الرئيس التنفيذي لشركة رولزرويس موتور كارز، تورستن مولر-أوتفوس أنّ طراز فانتوم الحالي سيدخل مراحل حياته الأخيرة عام 2016. وجاء هذا الإعلان بعد الأخبار الأخيرة عن بدء الشركة البريطانية باختبار هندستها الجديدة القائمة كلياً على الألومينيوم والتي ستعزّز كلّ طراز جديد من رولز رويس يُطرح في السوق خلال بداية عام 2018 إن شاء الله.

وأعلن أوتفوس أيضاً أنّ فانتوم كوبيه ودروبهيد كوبيه المكشوفة لن يتمّ تجديدهما في المستقبل. وهذا الطرازان الرائعان من رولز رويس فانتوم سيختتمان حياتهما مع مجموعة مميّزة جداً تضمّ 50 سيارة سيُطلق عليها اسم فانتوم زينيث.

بدأ إنتاج الجيل السابع والحالي من فانتوم في جودوود منذ أكثر من 13 سنة وسرعان ما أصبح أساس النهضة التي عرفتها رولز رويس موتور كارز، واليوم يقترب الجيل السابع من فانتوم على الانتهاء.

خلال شهر نوفمبر من السنة الحالية ينتهي بناء آخر إصدار من فانتوم كوبيه ودروبهيد كوبيه المكشوفة في جودوود مع العلم أنّه لن يتمّ استبدال هذين الطرازين. وسيفرح هواة التجميع حول العالم بمعرفة أنّه ثمّة مجموعة آسرة مؤلّفة من 50 طراز كوبيه ومكشوف يُطلق عليها تسمية “زينيث” سيتمّ بناؤها احتفالاً بنهاية إنتاج هذه السيارات الاستثنائية.

وتجدر الإشارة أيضاً إلى أنّ رولز رويس ستقوم هذه السنة ببناء آخر طراز ليموزين من فانتوم الجيل السابع.

وبمناسبة إنهاء إنتاج فانتوم الجيل السابع، سيعمل قسم التصميم في رولز رويس على إبداع النسخات الأكثر تميّزاً من كلّ طراز من طرازات فانتوم تمّ طرحه حتى اليوم من كوبيه إلى دروبهيد وليموزين. وفي الوقت عينه، يستعدّ الحرفيون الذين يعملون على بناء كلّ طراز من طرازات رولز رويس تسير على خطّ النهاية في دار رولز رويس في جودوود للعمل الجدّي الذي يتطلّبه صنع تلك السيارات الختامية القمّة في التميّز.

أولى هذه المجموعات المميّزة ستحمل اسم “زينيث”، وستضمّ آخر طرازات من فانتوم كوبيه ودروبهيد المُتاحة للتوصية من رولز رويس موتور كارز.

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع