استون مارتن تحقق أرباحاً قياسية في عام 2017

استون مارتن

استون مارتن القابضة المحدودة، شركة تصميم وتصنيع السيارات الرياضية الفاخرة والمتميزة التي تتخذ من المملكة المتحدة مقراً لها، أعلنت  اليوم عن تحقيق أداء مالي قياسي للعام بأكمله مدفوعاً باستمرار قوة الطلب على سيارتها ’دي بي 11‘ والطرازات الخاصة.

وعلى مدى 12 شهراً وصولاً إلى 31 ديسمبر 2017، سجلت المجموعة أعلى عائدات بلغت قيمتها 876 مليون جنيه استرليني، بارتفاع 48% بالمقارنة مع العام الماضي

ويعكس تحسن الأداء المالي  زيادة في حجم مبيعات الجملة إلى 5098 وحدة، وهو أعلى حجم لمبيعات أستون مارتن خلال تسع سنوات؛ ويعزى ذلك أساساً إلى ارتفاع الطلب في أمريكا الشمالية والمملكة المتحدة والصين. كما ارتفعت مبيعات التجزئة العالمية بنسبة 58% إلى 5117 وحدة، بارتفاع من 3229 وحدة في عام 2016.

وبهذه المناسبة، قال الدكتور أندي بالمر، رئيس أستون مارتن ومديرها التنفيذي: “حققت شركتنا في عام 2017 أرباحاً وإيرادات قياسية على مدار العام، فضلاً عن تدفق نقدي حر إيجابي، وقد اكتمل الآن التحول المالي لشركة أستون مارتن، مما يعزز من قدرتنا على تحقيق مزيد من التحسينات في مختلف قطاعات الأعمال، مع الحفاظ على جدولنا للإطلاقات المرتقبة والاستمرار في تنفيذ خطة ’القرن الثاني‘. وانطلاقاً من ردود الفعل الإيجابية على سياراتنا الجديدة، نكتسب مزيداً من الثقة بقدرتنا على تقديم المزيد من حيث تحسين الأداء في عام 2018”.

سيارات استون مارتن

وتواصل شركة استون مارتن توسيع نطاق منتجاتها مع إطلاق طرازات جديدة من بينها ’دي بي 11 فولانت‘ وسيارة ’فانتاج‘ الجديدة، وبدأت بتسليم طراز ’دي بي 4 جي تي كونتينيويشن‘ ذي الإصدار المحدود.

ويتزامن هذا مع زيادة بنسبة 9% في متوسط سعر البيع للمجموعة في عام 2017، وهو ما يعكس تحسناً في مزيج المنتجات والسوق – بما في ذلك أرباح سنة كاملة من مبيعات ’دي بي 11‘ – واستيعاب خيارات أعلى للمواصفات.

وقررت ’براند فاينانس‘ الخبيرة في تقييم العلامات التجارية الفاخرة منح أستون مارتن لقب ’أسرع علامة تجارية للسيارات نمواً‘ في جدولها الذي يضم أفضل 100 سيارة في عام 2018، وذلك بعد ان شهدت قيمة العلامة التجارية نمواً بنسبة 268% على مدار العام الماضي.

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع